حذف 20 مليون مواطن من التموين لهذا السبب.. بيان عاجل من الحكومة| وتحذير لهذه الفئات

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية حقيقة الأنباء المتداولة بخصوص حذف 20 مليون مواطن من بطاقات التموين، مؤكدة بأن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، ولكن ما يحدث في هذه الفترة هو مراجعة للبطاقات التموينية ومحاولة إنشاء قاعدة بيانات تضمن وصول الدعم إلى مستحقيه فقط.

مراجعة 23 مليون بطاقة تموينية

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها تعمل خلال هذه الفترة على أليات وصول الدعم لمستحقيه من خلال ضوابط صارمة وإجراءات من شأنها بأن تساعد على تنفيذ خطة الدولة في دعم محدودي الدخل والآسر الأولى بالرعاية.

وكشفت المصادر على إن الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد يعكف على مراجعة منظومة الدعم داخل الشبكة التموينية، والتي تصل إلى ما يقرب من 23 مليون بطاقة تموينية، يستفيد منها أكثر من 64 مليون مواطن بمختلف محافظات الجمهورية.

قرار جديد من التموين يسعد المصريين

في سياق منصل، أعلن وزير التموين الدكتور شريف فاروق، عن بدء موسم التصفية الموسمية الثانية أو ما يعرف باسم الأوكازيون الصيفي لعا 2024، وهذا اعتبارًا من يوم الاثنين 5 أغسطس ولمدة شهر كامل. وذلك على أن يكون لكل محل أسبوعين فقط.

وبحسب القرار، فيجيب على أي محال يرغب في المشاركة في تلك التصفية أو الأوكازيون أن يتحصل على موافقة رسمية من مديرية التموين بمحافظته، وهذا مع التزام المحال بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلي للسلعة قبل التصفية.