اوعى تشترية حتى لو ببلاش .. تحذير عاجل من شراء هذا النوم من الزيت”كارثة فى كل بيت”.. خبراء: يسبب السرطان وأمراض الكبد ويدمر المناعه

يعتبر زيت الطعام هو من أحد أهم العناصر الاساسية في أي مطبخ كونه يستخدم بشكل أساسي في تحضير معظم أنواع الأطعمة هذا طبعا بخلاف أنه يتم وضعه على أنواع معينة من الأكل مثل الفول والطماطم، ومعظم أنواع الجبن وبناء عليه هذا يدل على الأهمية القصوى لاستخدام الزيت ولكن خلال الفترة القليلة الماضية قد ارتفعت اسعار الزيت إلى حد كبير مما جعل بعض الأشخاص أصبحوا يقومون ببيع زيوت طعام من أنواع غير جيدة بأسعار استهلاكية رخيصة ولكن تلك الزيوت تسبب خطورة حقيقية على من يقوم بتناولها تابعونا للتفاصيل.

تحذير من زيت الطعام المستعمل

نجد أن البعض الذين يقومون بشراء زيوت الطعام المستعملة من ربات البيوت يقومون باستخدام تلك الزيوت بشكل خاطئ تماما حيث يتم جمع كميات كبيرة من هذه الزيوت، وتوضع في براميل ويعد وضع مواد كيميائية ضارة عليها تعرف باسم مواد التبييض، حتى يستعيد هذا الزيت اللون لونه البراق، ويعبأ في زجاجات نظيفة ويباع في الأسواق بأسعار رخيصة تجذب إليها العديد من سيدات البيوت.

أضرار زيوت الطعام المستعملة

في هذا السياق أوضحت العديد من التقارير أن استخدام زيوت الطعام المعاد تدويرها عندما ترفع على النار يتولد فيها مواد كيميائيه ضاره تنتقل إلى الطعام وهذا بدوره يمكن ان يؤدي إلى إصابة الإنسان بأمراض خطيرة من أبرزها الأورام والسرطانات لذلك تجنبوا تلك الزيوت.