ضاع عمرك بترمي كنز كبير ف الزباله.. قشر البطاطس طلع كنز كبير ومحدش يعرف عنه حاجه تعرف على فوائدة المذهله وطريقة استخدامه

من الأطعمة التي لا يوجد خلاف عليها بالنسبة لجميع الأشخاص كبارا وصغارا هي البطاطس حيث أن البطاطس تعتبر من أكثر أنواع الخضروات شهرة في كل دول العالم ويمكن أن يتم تحضيرها بأكثر من طريقة أبرزها البطاطس المقلية وكذلك البطاطس المسلوقة أو حتى سلطة البطاطس، ولكن ماذا عن قشور البطاطس التي تقوم برميها في سلة المهملات تلك القشور لها فوائد جمالية عظيمة خاصة، في الجزء الذي يتعلق بالعناية بالشعر لذلك تابعونا لمزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

فوائد قشر البطاطس للشعر

قشر البطاطس لها فوائد عظيمة للشعر حيث أنه يحتوي على بعض الفيتامينات اللازمة للعمل على إطالة الشعر وتقويته كما أن استخدام قشر البطاطس من شأنه أن يقلل من مشكلة تساقط الشعر، ويوجد العديد من الوصفات التي يمكن أن يتم بواسطة قشر البطاطس للقضاء الشعر الأبيض وفي الفقرة القادمة سوف نتعرف معاً على وصفة ممتازة من البطاطس للشعر.

طريقة استخدام قشر البطاطس للشعر

  • يمكن أن يتم استخدام البطاطس للشعر من خلال إحضار كمية من قشور البطاطس ويتم العمل على غسلها جيدا للتخلص من أى أتربة موجودة فيها.
  • بعد ذلك يتم إحضار وعاء يوضع فيه قشور البطاطس ويضاف إليها مقدار من الماء بحيث يتم تغطيتها، وترفع على النار حتى تصل إلى مرحلة الغليان
  • من ثم يتم العمل على تصفية الماء من قشور البطاطس والاحتفاظ بالسائل فقط ويوضع في بخاخ رشاش، ويتم رشه على الشعر ثلاث مرات في الأسبوع ويترك لمدة ساعة، بعدها الشطف بالماء الفاتر وبعد المداومة على الوصفة سوف تفيد الشعر إلى حد كبير.