بعد قرار البنك المركزي.. مفاجأة مدوية في سعر الدولار اليوم | وبشرة خيرة للمصريين

شهد سعر الدولار في البنوك المصريه مع بداية تعاملات الثلاثاء داخل البنوك، حالة من الاستقرار، وذلك وفق آخر تحديث في البنوك الحكومية والخاصة خاصة أكبر بنكين حكوميين من حيث الأصول وهما بنك مصر والبنك الأهلي.

قرار هام من البنك المركزي

أعلن البنك المركزي المصري في بيان رسمي تثبيت أسعار الفائدة ، وذلك بعد قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري يوم الخميس الماضي الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.

ويذكر بأن البنك المركزي كان قد أعلن عن زيادة الاحتياطي النقدي 46.38 مليار دولار مقابل 46.125 مليار دولار بنهاية مايو السابق عليه.

وكذلك أعلن البنك المركزي عن سحب سيولة بقيمة 1.119 تريليون جنيه، خلال الأسبوع الماضي، وذلك في عطاء السوق المفتوحة من 32 بنكًا بفائدة 27.75%.

تصريحات هامة من كامل الوزير بشأن الدولار

وكان المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، قد أكد تصريحات إعلامية، قال فيها بأن الدولة تعرف جيدًا أهمية التركيز على التصنيع المحلي وزيادة حجم الصادرات لخفض سعر الدولار، وعلى على ذلك بقوله: “لو زودنا إنتاجنا وصنعنا كتير ممكن الدولار يوصل 25 جنيها، ولو اجتهدنا شوية وصنعنا اكتر ممكن الدولار يوصل لـ  10 جنيه”.

وأكمل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل تصريحاته قائلًا:”تخفيض قيمة الجنيه في الفترة الحالية يعطيني كمصنع ووزارة صناعة ومستثمرين أفضلية، وهذا ما قاله لي الكثير من المصنعين والمستثمرين، انخفاض سعر الجنيه المصري أمام الدولار حاليا فرصة كبيرة لتشجيع الصناعة ثم تقوية الجنيه أمام الدولار فينعكس على حياة المواطن”.

سعر الدولار في البنك المركزي اليوم 

سعر الدولار أمام الجنيه، في البنك المركزي المصري، جاء كما يلي:

  • 1 دولار = 48.31 جنيه للشراء.
  • 1 دولار = 48.45 جنيه للبيع.

سعر الدولار البنك الأهلي المصري

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي اليوم، جاء كما يلي:

  • 1 دولار=  48.31 جنيه للشراء.
  • 1 دولار= 48.41  جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم بنك مصر

وعن سعر الورقة الخضراء مقابل الجنيه المصري في بنك مصر، فجاء كالتالي:

  • 1 دولار = 48.31 جنيه للشراء.
  • 1 دولار = 48.41  جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي 

وعن سعر الورقة الأمريكية مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي، فجاء كالتالي:

  • 1 دولار=  48.2 جنيه للشراء.
  • 1 دولار= 48.3 جنيها للبيع.