«يارتني عرفتها من زمان».. وصفة طبيعية منزلية تغنيك عن الطبيب مفيدة وآمنة لتنظيف القولون من البراز المتحجر!!

 

يبحث الكثير من الأشخاص عن وصفة صحية للتخلص من القولون العصبي، كتناول الفواكه، والخضراوات، والألياف المصنوعة من الحبوب الكاملة، الفواكه والخضروات غنية بمضادات الأكسدة، في حين أن الألياف تعزز حركات الأمعاء المنتظمة. لذلك، يجب تناول كمية كافية من الفواكه والخضروات في الوجبات اليومية، كما ينصح بتناول الألياف المصنوعة من الحبوب الكاملة، مثل الشوفان والأرز البني والخبز الكامل، لأنها تزيد من حجم المواد الزائدة في القولون، تعتبر الألياف عنصراً غذائياً مهماً يساعد على زيادة حجم المواد الزائدة في القولون، وبفضل هذه الخاصية، تنظم الألياف حركة الأمعاء وتمنع الإمساك وفرط نشاط الأمعاء، بالإضافة إلى ذلك، تعمل الألياف على تعزيز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخباري سنشرح سنشرح لكم أهم التفاصيل، فتابعونا.

تنظيف القولون بالاعشاب

منزلية تغنيك عن الطبيب مفيدة وآمنة لتنظيف القولون من البراز المتحجر

حيث تعتمد عملية تطهير القولون بالأعشاب على استخدام المكونات الطبيعية التي تعمل على تهدئة اضطرابات القولون مثل متلازمة القولون العصبي والتهاب القولون التقرحي. تحتوي الأعشاب الطبيعية على خصائص مضادة للغازات، وتساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتليين البراز. ولذلك يعتبر تنظيف القولون بالأعشاب علاجاً جذرياً وفعالاً لتحسين صحة القولون.

أعشاب مهدئة لاضطرابات القولون

يعتبر الأعشاب المهدئة لمتلازمة القولون العصبي والاضطرابات التقرحية تشمل الشمر وأوراق النعناع وزهور البابونج وبذور الكتان. تحتوي هذه الأعشاب على خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، مما يساعد على تخفيف الأعراض المصاحبة لاضطرابات القولون وتهدئة الأمعاء.

فوائد التفاح للقولون

حيث يعتبر التفاح من الفاكهة الغنية بالألياف والبوليفينول، وهي عناصر مهمة لصحة القولون. يحتوي التفاح على مركب يسمى البكتين، وهو نوع من الألياف التي تعمل بمثابة البريبايوتيك وتعزز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء. وفي المقابل، تساعد هذه البكتيريا الأمعاء على أداء وظيفتها بكفاءة وتحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام