رفع الرايات السوداء.. تحذير عاجل لكل المواطنين: “محدش يقرب من البحر في هذه المناطق”

قال الواء عادل رغش، رئيس مجلس مدينة جمصة، بأن هناك قرار عاجل قد صدر بخصوص غلق شواطئ جمصة بالكامل خلال يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024، وذلك لحين آخر إشعار، بسبب وجود تغيرات واضطرابات جوية، كانت قد أعلنت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

غلق الشواطئ وتحذير عاجل للمواطنين

أكد اللواء عادل برغش رئيس مجلس مدينة جمصة، بأن إدارة الشواطئ بمنع نزول المصطافين حرصا على سلامتهم، وخاصة بعد تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد بخصوص وجود تقلبات جوية حادة وارتفاع الأمواج خلال الساعات المقابلة.

وفي هذا السياق، قال بلال عبد السلام مدير إدارة الشواطئ في جمصة، بأن هناك تعليمات صريحة قد صدرت بشأن ضرورة التشديد على المواطنين بتجنب نزول الشواطئ وسيتم رفع الرايات السوداء من أجل منع المواطنين من النزول إلى البحر خلال الساعات المقبلة.

وأشار “عبد السلام” في حديثه بأن الجهات المعنية قد قررت تعليق لوحات تحذيزية مكتوب عليها “ممنوع النزول”، وذلك من أجل منع المصطافين من الذهاب إلى البحر في الساعات القادمة أو محاولة النزول للمياه، وهذا نظرًا قرار غلق الشواطئ نتيجة للتغيرات الجوية.

وختم مدير إدارة الشواطئ في جمصه تصريحاته ليؤكد بأن هذا القرار قد جاء حرص من الجهات المسؤولة على صحة وسلامة المواطنين وعدم تعريض حياتهم للخطر بأي شكل من الأشكال.

الجدير بالذكر بأن إدارة شواطئ بورسعيد كذلك كانت قد أعلنت من قبل عن إغلاق الشاطئ بشكل كامل بدءًا من يوم الأمس الاثنين، وحتى إشعار آخر، وذلك لحماية أرواح المواطنين والمصطافين من مخاطر الغرق.