بشرى لموظفي الحكومة.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر أغسطس 2024 لهذا التاريخ

يتساءل العديد من العاملين في القطاع العام وقطاع الأعمال والجهاز الإداري للدولة عن موعد صرف مرتبات شهر أغسطس، وهل سيتم تبكير صرف المرتبات ليتم صرفها قبل الموعد الطبيعي الذي حددته وزارة المالية؟

وزارة المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر أغسطس

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة المالية عبر موقعها الرسمي أنه فيما يتعلق بعملية صرف مرتبات شهر أغسطس 2024، فقد تقرر أن يتم صرفها يوم 22 من الشهر المقبل على أن يتم صرف المتأخرات في أيام 8 و11 و12.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو الحالي

وسبق وأعلنت وزارة المالية أنه سيتم صرف مرتبات شهر يوليو 2024، الخميس الماضي الموافق 18 موضحة أنه تبكير صرف مرتبات شهر أغسطس وسبتمبر لتصرف اعتبارا من 22 من الشهر.

تبكير صرف مرتبات شهر يوليو الحالي للعاملين بالدولة بدءاً من الخميس الموافق 18 يوليو.
تبكير صرف مرتبات شهر يوليو الحالي للعاملين بالدولة بدءاً من الخميس الموافق 18 يوليو.

جدول الحد الأدنى للأجور للعاملين في الجهاز الإداري للدولة

وأوضحت وزارة المالية أنه تزامنا مع بحث الموظفين عن أماكن صرف المرتبات لهذه الشهر وجدول الحد الأدنى فيمكن للعاملين بالدولة والموظفين صرف المرتبات لهذا الشهر عبر ماكينات الصرافة والبنوك المختلفة ومكاتب البريد.

وأشارت وزارة المالية إلى جدول الحد الأدنى للأجور والذي جاء كالتالي:

الدرجة الوظيفية الراتب
الدرجة السادسة 6 آلاف جنيه
الدرجة الخامسة 6.500 جنيه
الدرجة الرابعة 7 آلاف جنيه
الدرجة الثالثة 7.500 جنيه
الدرجة الثانية 8 آلاف جنيه
الدرجة الأولي أو ما يعادلها 8.200 جنيه
المدير العام 9 آلاف جنيه
الدرجة العالية أو ما يعادلها 10.200 جنيه
الدرجة الوظيفية الممتازة 12.200 جنيه

من ناحية أخرى أعلنت وزارة المالية أنه سيتم صرف 3 مليارات جنيه للمصدرين المستفيدين من المرحلة السابعة لمبادرة السداد النقدي الفوري ليتجاوز إجمالي ما تم صرفه حتى الآن 11 مليار جنيه، كما سيتم استكمال صرف دفعات جديدة للمستفيدين من هذه المبادرة يوم 8 أغسطس المقبل بما يساعد في توفير السيولة النقدية للقطاع التصديري ومساندته في ظل التحديات الاقتصادية ليصل إجمالي قيمة دعم الحكومة للمصدرين من أكتوبر 2019 إلى 65 مليار جنيه