صدمة للمصريين.. تعديل جديد في أسعار رغيف الخبز المدعم والتطبيق في هذا الموعد

العقارية

رغيف الخبز المدعم، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدعم المقدم لرغيف الخبز يبلغ أكثر من 100 مليار جنيه سنويًا.

رغيف الخبز المدعم

وأكد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي في الأيام السابقة، أن إنتاج الخبز المدعم في مصر يصل إلى 100 مليار رغيف سنويًا، معبرًا عن هدف الحكومة خلال السنوات الثلاث المقبلة في تحقيق توازن بين الموارد والنفقات.

رفع أسعار القمح

ركز الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي أخير، على أن الحكومة قامت بزيادة سعر أردب القمح لدعم الفلاحين، وأنها دفعت حتى الآن مبلغ 40 مليار جنيه لهم، بالإضافة إلى تكاليف استيراد القمح بالعملة الصعبة.

المشروعات الوطنية

وأكد على جهود الدولة في تقليل الاستيراد وأهمية الاجتماعات المستمرة مع المجالس التصديرية وغرف الصناعات لزيادة الإنتاج والصادرات وتقليل الفاتورة الاستيرادية. وأعرب عن ترحيبه بمشاركة القطاع الخاص في المشروعات الوطنية، مشددًا على الأهمية الاستراتيجية لقطاعات الزراعة، الصناعة، الاتصالات، والسياحة كمحركات رئيسية للتنمية المستقبلية.

دعم رغيف الخبز

فيما يتعلق بتكلفة دعم الخبز في مصر، فإنها تبلغ أكثر من 100 مليار جنيه مصري، وقد أشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة تدعم رغيف الخبز بهذا المبلغ.

وذكر وزير التموين أن تكلفة برنامج الخبز المدعوم ارتفعت إلى 76 مليار جنيه سنويًا، مغطية لـ 71 مليون مواطن.

وأعلنت الحكومة المصرية رفع مخصصات الدعم والمزايا الاجتماعية لتصل إلى 529.7 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة لعام 2023/2024.

تعيينات حكومية في الكهرباء.. فرصة لا تعوض لخريجي هذه الكليات| الشروط والأوراق المطلوبة
سعر الدولار والعملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 23 يوليو في البنوك بعد الارتفاع الأخير
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 23 يوليو في مصر للبيع والشراء عيار 21
بشرى سارة من الحكومة للعاملين بالدولة بشأن زيادة الأجور والبدلات 2024
فرص عمل شاغرة للمصريين في الإمارات براتب شهري يتجاوز الـ 20 ألف جنيه.. بيان رسمي من الحكومة