زيادة أسعار الكهرباء بقيمة 40% خلال الفترة القادمة مصدر يوضح ويكشف موعد الإعلان رسميا

كشف مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تفاصيل إمكانية رفع أسعار الكهرباء قريبًا. وأفاد المصدر أن هناك خطة مقترحة لزيادة الأسعار على مكتب رئيس الوزراء، في انتظار الموافقة والإعلان الرسمي.

زيادة أسعار الكهرباء:

وأوضح المصدر أن الخطة المقترحة تشمل زيادة في أسعار شرائح الكهرباء لدعم الفئات محدودة الدخل. من المتوقع أن تتراوح نسبة الزيادة بين 27% و40%.

 يُرجح أن يتم الإعلان عن هذه الزيادات خلال الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء، خاصة بعد انتهاء أزمة تخفيف الأحمال اعتبارًا من يوم الأحد 22 يوليو الجاري.

 

الكهرباء

حقيقة زيادة أسعار شرائح الكهرباء 

شدد المصدر على أهمية الإعلان عن زيادة الأسعار لتغطية الخسائر التي تتكبدها الوزارة نتيجة الفرق بين تكاليف الإنتاج وأسعار البيع للمستهلك، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الغاز. 

الكهرباء 

زيادة أسعار الكهرباء:

أكد المصدر أن زيادة أسعار الكهرباء ضرورية وفقًا لخطة الإصلاح الاقتصادي، التي تشمل رفع الدعم وتحرير سعر الطاقة والكهرباء على مدار السنوات الأربع المقبلة.

وأوضح أن تكلفة إنتاج الكيلووات ساعة حالياً، بعد تحريك سعر الصرف عدة مرات، بلغت 223 قرشًا، بينما يبلغ سعر الكيلووات لمستهلكي الشريحة الأولى 58 قرشًا، وللشرائح التي تتجاوز استهلاكها ألف كيلووات يكون السعر 165 قرشًا لكل كيلووات.