الأكيد أنك لازم تعرفها.. قبل تناول اللب السوبر واللب السوري شاهد ماذا يحدث لجسدك عند تناول هذه التسالي

يعتبر كلا من اللب الأسمر واللب السوري هو من أكثر أنواع المسليات التي يقبل على تناولها عدد كبير جدا من الأشخاص دون أي معرفة التأثير الذي يمكن أن يصيب جسم الإنسان بتناول تلك الأنواع من المسليات، التي تباع في جميع محلات التسالي وعادة ما يتم شراؤها بشكل متكرر أثناء الذهاب للرحلات والنزهات ويكثر تناولها في تجمعات الأصدقاء، ولكن في هذا التقرير سوف نتعرف معا على تأثير التسالي على جسم الانسان تابعونا لمزيد من التفاصيل ربما يكون هناك خطورة منها على أصحاب الأمراض المزمنة.

ماذا تفعل هذه التسالي في أجسادنا

  • أولا نجد أنه يحذر أن يتم تناول لب عباد الشمس أو كما يعرف باسم اللب السوري خاصة وأنه يحتوي على معدلات مرتفعة من السعرات الحرارية، ويتم دوره يتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير حيث يحتوي كل 100 جرام من هذا النوع من اللب على 550 سعرة حرارية.
  • ثانيا نجد أنه بالنسبة للأشخاص التي قد تعاني من مشاكل مختلفة أبرزها الاضطرابات في المعدة أو آلام في العظام لابد أن يتم تجنب تناول تلك الأنواع من اللب والمكسرات بشكل عام لان الاكثار منها يمكن ان يؤدي للاصابة بالإسهال ولكن لا يوجد خطر إذا تم تناول الحد المسموح.
  • ثالثا لابد أن يتم تجنب تناول خاصة وأنه يحتوي على معدلات مرتفعة من الأملاح وهذا بدوره يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم بصورة كبيرة وزيادة معدل الأملاح تؤثر على الكلى.
  • رابعا وأخيرا عادة ما ينصح الأطباء جميع النساء الحوامل بضرورة البعد عن تناول اللب السوري والاسمرار والمالح بشكل زائد لأن قد يكون لديه تأثيرات سامة تؤثر على صحة الجنين