هيوفرلك كتير.. زر في الثلاجة يوفر استهلاك فاتورة الكهرباء شغله حالا

يعاني الكثير من الناس من ارتفاع فاتورة الكهرباء بسبب أجهزة التبريد خاصه خلال فترة الصيف، وتعد الثلاجات من أكثر الأجهزة التي تعمل على سحب الكهرباء، وتضم الثلاجات مفتاحا لتوفير الطاقة وهي ميزة مصممة للمساعدة في السيطرة على استهلاك الطاقة الكبير وتقليل فاتورة الكهرباء، وفقا لموقع” المعلم الخاص بالأجهزة المنزلية” البريطاني.

زر في الثلاجة يوفر فاتورة الكهرباء

  • في الثلاجات الذكية يتوفر زر لتوفير الطاقة في ملفات التسخين المعروفة أيضا باسم “سخانات موليون”، وهذا الزر يمكنه تقليل استهلاك الطاقة في الثلاجة وبالتالي توفير فاتورة الكهرباء، عند تشغيل الزر يتم إيقاف تشغيل السخانات مما يقلل من استهلاك الطاقة في الثلاجة، ومع ذلك قد يؤدي تعطيل السخانات إلى تكاثف الثلج في الثلاجة، بعض التصميمات الحديثة للثلاجات تحتوي على نظام توفير طاقة تلقائي يدير هذه الميزة.
  • توجد زر توفير الطاقة في الجهة الخارجية للثلاجة وفي بعض الحالات ينصح بإيقاف تشغيله لمنع تسرب المياه على الأرض، وإذا لم يكن هناك زر في بعض الثلاجات، يمكن اتباع النصائح التالية لتوفير استهلاك الطاقة وتقليل فاتورة الكهرباء.

تنظيف الملفات

الملفات المكثفة عادة ما توجد في الجزء الخلفي من الثلاجة وتهدف إلى التبريد، إذا تراكمت فيها الأوساخ والغبار قد يسبب ذلك زيادة جهد الثلاجة للتخلص من الحرارة، لذا من الضروري فصل الثلاجة عن التيار الكهربائي وتنظيفها باستخدام المكنسة الكهربائية، وعند إعادتها إلى مكانها يجب ترك مسافة بينها وبين الحائط لتدوير الهواء.

تحقق من درجات الحرارة

ينبغي أن تتراوح درجة حرارة الثلاجة بين 36 و 38 درجة فهرنهايت، يجب ضبط درجة الحرارة في الثلاجة بين 0 و 5 درجات فهرنهايت، يمكنك استخدام مقياس حرارة خاص بالثلاجة المجمد للتأكد من عدم إهدار الكهرباء.

افحص أختام الأبواب

تعمل الأختام الموجودة على الأبواب بنفس طريقة شرائط الطقس حيث تمنع تسرب الهواء من الثلاجة وفشل الأختام يؤدي إلى زيادة فواتير الطاقة، أحد الاختبارات الممكنة هو وضع ورقة نقدية في الباب وإغلاقه فإذا كان بإمكانك سحب الورقة بسهولة والباب مغلق فربما تحتاج إلى استبدال الأختام، أما بالنسبة للثلاجات الحديثة التي تحتوي على أختام مغناطيسية يمكنك وضع ضوء ساطع داخل الثلاجة وإطفاء الأضواء في المطبخ، وإذا رأيت الضوء يتسلل من حواف الباب فهذا يعني أن الأختام بحاجة إلى استبدال.

نقل الثلاجة

تأكد من عدم وضع الثلاجة تحت أشعة الشمس المباشرة أو بالقرب من غسالة الأطباق، أو في أي مكان آخر يجعل الجهاز يعمل بكفاءة أقل للحفاظ على البرودة، مما يؤدي إلى استهلاك أكبر للكهرباء.