بشرة سارة.. إجراءات عاجلة وخبر سار لملايين المستأجرين

الإيجار القديم أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه قام بتوجيه وزير الإسكان بالاستمرار في برنامج “سكن لكل المصريين” وتوسيعه في الفترة المقبلة، وأيد النائب إيهاب منصور وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب توجيهات الحكومة بشأن برنامج “سكن لكل المصريين” وتوسيعه في الفترة المقبلة، أضاف منصور أن مضاعفة برنامج “سكن لكل المصريين” خطوة إيجابية تصب في مصلحة محدودي الدخل، مشيرا إلى أهمية إيجاد حلول لقضية الإيجار القديم في مصر حيث تلقى عشرات الآلاف من الشكاوى من ملاك الشقق المؤجرة بنظام الإيجار القديم، جميعها تؤكد أن الملاك يتعرضون لظلم كبير بسبب قانون الإيجار القديم.

حلول لتحرير العلاقة بين المالك والمستأجر

وعن سؤال النائب بشأن حل أزمة الإيجار القديم، أوضح أنه يجب على الحكومة أن تقوم بحصر جميع الوحدات السكنية المؤجرة وفقا لقانون الإيجار القديم لتحديد الأشخاص غير القادرين على دفع الإيجارات الجديدة العالية، ويتم التصديق على عدم قدرتهم بعد التأكد من ذلك.

أصحاب معاشات تكافل وكرامة

  • وأكد النائب على أهمية دعم الفئات غير القادرة ومنهم أصحاب معاشات تكافل وكرامة والعمالة غير المنتظمة وغيرهم من محدودي الدخل المستأجرين وحدات سكنية تخضع لقانون الإيجار القديم، عن طريق دعمهم من قبل الحكومة وتقديم وحدات سكنية تابعة للإسكان الاجتماعي، أو زيادة الدعم المادي لهم لكي يتمكنوا من دفع القيمة الإيجارية.
  • قال الدكتور مصطفى مدبولي في كلمته خلال مؤتمر صحفي: خلال الأيام الماضية قمنا بتسليم عقود وحدات سكنية للمواطنين ضمن مشروع يضم 100 ألف وحدة سكنية.
  • أضاف رئيس مجلس الوزراء: نستهدف تطوير المناطق غير المخططة، وخلال الفترة المقبلة سيتم العمل على إنشاء نصف مليون وحدة سكنية جديدة بديلة للمناطق العشوائية غير المخططة.
  • تابع: لرابع شهر على التوالي ينخفض معدل التضخم في مصر، وهذا أمر تحرص عليه الدولة المصرية ويتم متابعة ضبط الأسواق والأسعار.