هل تم إعلان تبكير صرف معاشات اغسطس مثل الشهر الماضي؟ البريد المصري يوضح

 

معاشات اغسطس.. استفسار متزايد على محركات البحث يهتم به اصحاب المعاشات مع قرب موعد صرف معاشات اغسطس، إذ انتشرت تساؤلات حول موعد صرف معاشات اغسطس، وهل يتم تبكيرها مثل ما حدث الشهر الماضي في معاشات يوليو.

 

 

 

موقف تبكير صرف معاشات اغسطس؟

حتى اللحظة الراهنة، لم تعلن أي جهة رسمية منوطة بصرف المعاشات سواء كانت البنوك او البريد المصري، تبكير صرف معاشات اغسطس بدلا من اليوم الاول في الشهر، كما كشف مصدر في البريد  المصري أنه لم يتم إصدار اي تعليمات حتى اللحظة بتقديم موعد صرف معاشات اغسطس.

وكان قد اسعد البريد المصري الملايين من اصحاب المعاشات، الشهر الماضي، عندما أعلن تبكير صرف معاشات يوليو يوم 27 يونيو، وبعدها اعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية تبكير صرف معاشات يوليو للجميع رسميا.

ويأمل اصحاب المعاشات التأمينية الذين يقدر عددهم أكثر من 11 مليون مواطن، تقديم موعد صرف معاشات اغسطس مثل ما حدث الشهر الماضي، بالتزامن مع غلاء الاسعار وسوء الظروف الاقتصادية التي يمر بها كل مواطن، خاصة وان شهر يوليو به 31 يومًا.

 

 

الموعد الرسمي لصرف المعاشات

ووفقا للقانون فإن صرف معاشات اغسطس، سيتم صرفها يوم 1 اغسطس المقبل، من خلال فروع البنوك والبريد المصري، وهو الموعد الرسمي لصرف المعاشات.

 

 

زيادة سنوية 15% لأصحاب المعاشات

وزفت الدكتورة مايا مرسي، نبأ مفرح لجميع اصحاب المعاشات، وذلك بعدما أعلنت عن إقرار زيادة سنوية تصرف لأصحاب المعاشات التأمينية وتصل نسبتها إلى 15%، تم صرف الزيادة هذا العام في شهر مارس الماضي، ومن المتوقع أن يتم صرفها العام المقبل 2025 في الشهور الأولى.