“ممنوع ولو ببلاش”.. هذا النوع من الأطعمة يحذر منه الأطباء بشدة.. خطر يهدد حياتك وحياة أولادك!

هناك العديد من الأفعال الخاطئة التي تقوم بها ربات المنازل فيما يتعلق بالطعام والشراب حيث أنه يوجد بعض الأفعال الخاطئة التي تؤدي إلى الأضرار بصحة الإنسان حيث حذرت الدكتورة شيرين على زكي رئيسة لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بنقابة الأطباء البيطريين من بعض الأطعمة التي نصنعها بأيدينا وتكون ضارة وسامة دون أن نعلم بذلك، ومن هذه الأضرار هي رش المبيدات الحشرية على الأرز، والمواد البقولية التي يتم شرائها بكميات كبيرة جدا فهذا السلوك خطير جدا، وهناك بعض الاشخاص يضعون حبوب الغلة في أكياس الأرز وهذا يعد خطر كبير جدا، وجرعة قليلة منها تكفي لإنهاء حياة طفل، وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن هذه الحبة.

ماهي حبة الغلة

هي عبارة عن قرص يحتوي على مركب فوسفيد الألمنيوم والذي يستخدم في المبيدات الحشرية لحماية الغلة من التلف وتباع في المناطق الريفية.

ماذا تفعل حبة الغلة في الجسم

تتفاعل حبوب الغلة مباشرة عند وصولها إلى معدة الشخص، فتتفاعل مع المياه والعصارة المعدية له منتجة غاز الفوسفين الضار والسام، وهذا الغاز يؤدي إلى تعطيل أجهزة الجسم بالتدريج.

الطريقة الصحيحة للتخلص من سوس البقوليات

يمكنك وضع حزمة نعناع أخضر مع القليل من الفلفل الأسود فهذا يساعد في طرد السوس من البقوليات.
غسل الأرز جيدا مع تركه يجف تماما ثم ضعي الأرز في كيس من القماش مع وضع فصين من الثوم، وكمية قليلة من الملح الخشن ثم وضعه في مكان جيد التهوية.