عاجل.. التعليم تُعلن آخر تطورات نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي التاريخ واللغة الأجنبية الأولي، لتصل عدد المواد التي الإعلان عن مؤشراتها حتى الآن 5 مواد، بالإضافة إلى الفيزياء واللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية التي سبق الإعلان عنها من قبل.

مؤشرات النجاح بامتحانات الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها نشرته اليوم الثلاثاء، أن نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى نحو 96.25٪؜، في حين وصل عدد الطلاب الذين حصلوا على نسبة 95٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية 51943 طالبا وطالبة بنسبة 7.57٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 686616 طالبا وطالبة.

وبالنسبة لمادة التاريخ، فوصلت نسبة النجاح نحو  96.43٪؜، وبلغ عدد الطلاب الذين حصلوا على نسبة 95٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 2618 طالبًا وطالبة بنسبة 1.39٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 188851 طالبًا وطالبة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

وكشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كنترولات الثانوية العامة 2024، تواصل عملها ولم تنته بعد، حيث تعمل على قدم وساق من أجل إنهاء عملية التصحيح حسب المعدل الزمني المتفق عليه، مع الحرص على الدقة في مراجعة النتائج وتدقيقها، مشيرة إلى أن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه بأن تتم مراعاة مصلحة الطلاب في عملية التصحيح وإعطائهم حقهم بشكل كامل.

وأشارت المصادر، إلى أنه وفق للمواد التي تم الانتهاء من تصحيحها، فأن نسبة النجاح تقترب من العام الماضي حتى الآن، مشيرة إلى أن احتمالية أن تظهر نتيجة الثانوية العامة في نهاية شهر يوليو الجاري ضعيفة، ولكن من المرجح أن تظهر مطلع شهر أغسطس المقبل، بعد إعداد قوائم الأوائل في كل شعبة وإعدادها في شكلها النهائي لاعتمادها من وزير التربية والتعليم.