سر انحسار مياه البحر في شواطئ مصر.. هل هو تسونامي؟ معهد الفلك يكشف السبب

 

خرج رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، بتصريحات تكشف سبب ظاهرة انحسار مياه البحر التي شهدتها بعض المدن الساحلية في مصر، المطلة على ساحل  البحر المتوسط، حيث ربط البعض هذه الظاهرة بأنباء التسونامي التي أثارت حالة من الرعب بين المصريين.

 

 

سبب ظاهرة انحسار مياه البحر

وشرح رئيس قسم الزلازل بمعهد الفلك، أن لا علاقة بين انحسار مياه البحر، بحدوث التسونامي، ونفى كافة المعلومات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي التي تخص هذا الامر ، وذلك في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الاوسط.

وكشف أن سبب انحسار مياه البحر اليوم الثلاثاء، في بعض شواطئ مصر، هو حدث طبيعي يحدث كل موسم في بعض شهور السنة، نافيًا كافة الأنباء التي تتعلق بحدوث تسونامي في البحر المتوسط، قائلًا: لا يوجد مؤشرات توضح ذلك.

 

 

ما هي دلائل حدوث تسونامي

واستعرض رئيس قسم الزلازل، ما هي الدلائل التي توضح حدوث تسونامي وهي في حالة وقوع زلزال قوته لا تقل عن 7 درجات على مقياس ريختر، موضحا أنه ذلك لم يحدث في البحر المتوسط.

 

تسونامي في البحر المتوسط

الجدير بالذكر أن تصريحات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، أثارت حالة من الرعب والخوف بين سكان الدول المطلة على البحر المتوسط، وخاصة في مصر، حيث حذر العالم الهولندي من وقوع تسونامي نتيجة الزلازل التي شهدتها منطقة شرق البحر المتوسط في الساعات الماضية، وتصدرت أنباء حدوث تسونامي في مصر، محركات البحث على منصات التواصل المختلفة، وتم ربط قرار إغلاق شواطئ بورسعيد بهذه الأنباء.