“شوف التفويلة بكام”.. أول تعليق رسمي من الحكومة حول موعد زيادة أسعار البنزين

كشفت مصادر رسمية عن وجود نية لدى الحكومة لزيادة أسعار البنزين والسولار خلال الفترة المقبلة، ولكنها في السياق ذاته قد أكد بأن هذا الأمر لن يحدث إلا بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي، والتي ترفع تقريرها إلى مجلس الوزراء، ومن ثم يعلن بدوره عن خطة الأسعار الجديدة للبنزين والسولار وباقي المواد البترولية ويبدأ تطبيقها داخل محطات الوقود.

حقيقة زيادة أسعار البنزين والسولار

يتزايد الحديث حول رفع أسعار المواد البترولية خلال هذه الفترة، حيث ينتظر ويترقب ملايين المواطنين قرار لجنة التسعير التلقائي، والتي تعد المسؤولة عن متابعة وتنفيذ آليات التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل دوري كل ثلاث أشهور.

وكانت آخر اجتماع للجنة خلال شهر مارس الماضين قد تم فيه إعلان إجراء بعض التغيرات على أسعار البنزين والسولار، حيث تم رفع سعر لتر البنزين بقيمة جنيها واحدًا ورفع سعر لتر السولار 175 قرشًا في أول اجتماع لها عام 2024.

وفي هذا الصدد، قال مصدر حكومي بان قرار زيادة أسعار المحروقات سيكون بعد الاجتماع القادم للجنة التسعير التلقائي، وستكون الزيادة بالحد الأدنى وهي 10% تقريبًا من السعر الحالي.

الجدير بالذكر بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كان قد تحدث لوسائل الإعلام وقال بانه لا مفر من رفع الدعم بشكل تدريجي عن المواد البترولية خلال الفترة المقبلة.

أسعار البنزين في مصر

وكانت آخر تحديث لأسعار البنزين والسولار في مصر، والذي تم إعلانه في شهر مارس الماضي، قد جاء على هذا النحو التالي:

  • سعر لتر بنزين 80 يسجل نحو 11 جنيهًا.
  • سعر لتر بنزين 92 وصل إلى 12.50 جنيها.
  • سعر سعر لتر بنزين 95 يسجل 13.50 جنيهاً.
  • سعر لتر السولار يسجل نحو 10 جنيهات.
  • سعر إسطوانة البوتاجاز 100 جنيه