رغم وقف تخفيف الأحمال.. أول تعليق من الكهرباء بشأن انقطاع التيار

تفاجئ المواطنين بانقطاع الكهرباء على بعض المناطق يوميا على الرغم من إعلان الحكومة وقف خطة تخفيف الأحمال رسميا، وهو الأمر الذي تسبب في صدمة للمواطنين، لتكشف وزارة الكهرباء أسباب انقطاع التيار رغم دخول قرار وقف تنفيذ خطة الأحمال.

أسباب انقطاع التيار الكهربائي

تقول مصادر بوزارة الكهرباء أن أسباب قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق راجع إلى وجود أعطال الشبكة القومية للكهرباء جراء الموجة الحارة وارتفاع شديد في درجات الحرارة على كل البلاد، وتسبب في إقبال المواطنين على التكييفات والمراوح وزيادة  الاستهلاك.

تصريحات حكومية عن أسباب قطع الكهرباء رغم وقف خطة تخفيف الأحمال.. 3 مؤشرات مهمة

 

تقول المصادر أن مصر تشهد حاليا موجة شديدة من الحرارة وتعتبر أعلى ذروة في الطقس في الصيف، وهو ما يؤدي إلى زيادة الأعباء على الشبكة القومية للكهرباء التي تؤدي إلى أعطال وانقطاع في التغذية الكهربائية إضافة إلى ارتفاع نسبة الفقد على الشبكة.

خطوات الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي

ودعت وزارة الكهرباء المواطنين بالاتصال على الخط الساخن للوزارة الرقم 121 أو التواصل عبر حسابات الشبكة الرسمية على منصات مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر منظومة الشكاوى الموحدة، من أجل الإبلاغ عن أي أعطال أو انقطاع للتيار الكهربائي.

يقول الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء أنه من الوارد قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق جراء وجود أعطال أو زيادة الأحمال جراء ارتفاع الحرارة، لافتا إلى أن القطع العاجل يكون من أجل عطل في طارئ وأن زيادة الاستهلاك مرتفعة في مصر للغاية وتتسبب في حدوث الأعطال إضافة إلى انتشار سرقات التيار الكهربائي، أوضح أيمن حمزة أن وزير الكهرباء يتابع الأعطال المفاجئة والطارئة أولا بأول مؤكدا أن ما يحدث هو نتيجة عطل فني وليس تخفيف الأحمال