لا كدة نخلي بالنا بقى .. اوعي تشتريه ولو ببلاش تحذير من نوع ملح منتشر بالأسواق هيجبلك فشل كلوي

تحذيرات أوضحتها الأستاذة الدكتورة سماح نوح التي تشغل منصب رئيس قسم الإرشاد البيطري بجامعة الإسكندرية، وكان هذا في منشور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث أوضحت أمر هام قائلة بأن هناك أحد أنواع الملح الذي يباع لدى العطارين يعرف باسم الملح الصيني، هذا النوع له تأثير سلبي خطير على صحة الإنسان، ويشبه هذا الملح كريستالات السكر أو الزجاج البراق وفي هذا التقرير سوف نتعرف على ماهية الملح الصيني والأضرار الناتجة عنها.

ماهو الملح الصيني؟

الملح الصيني يعتبر مركب كيميائي مكون من صوديوم جلوتامات وعادة ما يكون بشكل بلورات بيضاء صغيرة، ويقوم عدد كبير جدا من سيدات البيوت باستخدامه على اعتبار أنه من أحد محسنات الطعام، وهو موجود في معظم أنواع الاطعمة سريعة التحضير شأن الأندومي وبعض أنواع اللحوم التي تحتوي على تتبيلات جاهزة وأنواع معينة من الصالحات والنودلز.

أضرار الملح الصيني

  • أما بالنسبة للأضرار الخاصه بالمنحه الصيني سنجد أنها عديدة حيث أن زيادة نسبة الملح الصيني في الدم يمكن أن تؤدي الى رفع معدل ضغط الدم مما يؤثر بشكل سلبي على دماغ.
  •  إضافة إلى ما سبق يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح الصيني بسرعه مستمرة إلى الإصابة بالفشل الكلوي خاصة لو كانت تحتوي على نسبة مرتفعة منه.
  • وأخيرا نجد أنه يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي ويحدث به خلل يؤدي للإصابة بمرض الزهايمر في عمر مبكر.