طقس 6 أيام.. استمرار الموجة الحارة وتعليمات من الأرصاد بعد غلق الشواطئ.. ودرجات الحرارة تتجاوز الـ 40 درجة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على مدار الأسبوع المقبل حيث ما زالت الموجة الحارة مستمرة معنا حتى نهاية الأسبوع الحالي لتبدأ موجة من الانخفاض في درجات الحرارة بداية من الجمعة المقبلة بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجة على شمال البلاد.

منخفض الهند الموسمي

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أننا ما زلنا نتأثر بمنخفض الهند الموسمي بجانب تأثرنا بكتل هوائية مرتفعة في درجة الحرارة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، وبالتالي نشعر بارتفاع في درجات الحرارة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، أننا ما زلنا متأثرين بمنخفض الهند الموسمي وبالتالي هو مستمر معنا إلى شهر أغسطس، موضحة أن هناك فرص لسقوط الأمطار خفيفة إلى رعدية في المناطق الجنوبية مثل أبو سمبل وحلايب وشلاتين وبالتالي هي غير مؤثرة على درجات الحرارة خاصة أن الرطوبة تقل في المناطق الجنوبية.

طقس 6 أيام.. استمرار الموجة الحارة وتعليمات من الأرصاد بعد غلق الشواطئ.. ودرجات الحرارة تتجاوز الـ 40 درجة
طقس 6 أيام.. استمرار الموجة الحارة وتعليمات من الأرصاد بعد غلق الشواطئ.. ودرجات الحرارة تتجاوز الـ 40 درجة

 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وتون معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء، بالإضافة إلى شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

نشاط الملاحة على البحر المتوسط

وعن حالة الملاحة البحرية أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الملاحة على البحرين مهيأة تماما، وتكون سرعة الرياح على البحر المتوسط تتجاوز الـ 30 كيلو مترا وبالتالي ارتفاع الأمواج غير مؤثرة على أعمال الصيد، وبالتالي تم إغلاق بعض الشواطئ نتيجة وجود تيارات السحب وخاصة على الشواطئ الرملية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة وبالتالي لابد من ارتداء غطاء للرأس مع ارتداء الملابس القطنية، مع ضرورة شرب الكثير من السوائل من أجل تعويض كمية المياه التي فقدها الجسم خلال فترات النهار.

درجات الحرارة المتوقعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة على مدار الـ 6 أيام المقبلة، فتكون القاهرة والوجه البحري بين 36 و38 درجة أما السواحل الشمالية فتتراوح بين 32 و34 درجة، وفيما يتعلق بجنوب سيناء فتتراوح درجات الحرارة بين 38 و41 درجة أما شمال الصعيد فتتراوح درجات الحرارة بين 38 و41 درجة وفي جنوب الصعيد تتراوح العظمى بين 42 و44 درجة.