البقاء لله.. وفاة مطرب كبير بعد صراع مع المرض | والحزن يخيم على الوسط الفني

توفي صباح اليوم الثلاثاء المطرب والملحن المصري سيد السمان وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وسط حالة من الحزن والآسى سيطرت على الأوساط الفنية في مصر منذ لحظة إعلان خبر الوفاة.

وفاة المطرب سيد السمان

نشر مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، تدوينة قصيرة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ونعى فيها سيد السمان، وقال: “لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله، الأخ العزيز المحترم سيد السمان في ذمة الله، الله يرحمك ياسيد ويغفرلك ويسكنك فسيح جناته، آخر مرة يوم ٧/٣ جاء السيد السمان ليودعني”.

وفي السياق ذاته، كتب  الدكتور عاطف إمام، وكيل نقابة المهن الموسيقية، نعى قصير قال فيه: «البقاء لله وحده وإنا لله وإنا راجعون الزميل الفنان طيب القلب الأستاذ سيد السمان، في ذمة الله وندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته وخالص العزاء لكل محبيه وللأسرة الصبر والسلوان».

وكان اسم “سيد السمان” قد تصدر عناوين مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، وذلك في أعقاب انتشار خبر الوقاة، وخاصة بين أصدقاءه وأهله، وقد لاقت تلك الأنباء تفاعل زملائه في نقابة المهن الموسيقية، والذي هو أحد أعضائها، والذين أعربوا عن حزنهم الشديد بسبب سماع خبر وفاة الفنان سيد السمان، سائلين المولى عز وجل بأن يتغمده في رحمته وأن يرزق أهله الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل.

الجدير بالذكر بأن “السمان” قد اشتهر بالأغاني النوبية والفن الجنوبي المميز، وكان صاحب فرقة الجاز النوبية والسودانية ومطرب مهرجانات دولية، ومن أشهر العازفين على آلة الساكسفون، وقدم العديد من الأغاني التي حققت نجاح كبير، على رأسها  «مامبوتيريا، ظلمني، نخاصمنا ليه، ياهاجر ليالي العيد، نورا، برومو.