أمطار وظاهرة تضرب هذه المناطق صباحًا.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس لهذا السبب

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك تغيرات جوية ملحوظة بدءًا من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس القادم، مشيرة إلى كون طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار سيضرب أغلب أنحاء الجمهورية، وسيكون حار على السواحل الشمالية، ومع دخول ساعات الليل سيكون الطقس معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها.

الأرصاد تحذر من موجة أمطار رعدية

أكد بيان الأرصاد بأن هناك توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى رعدية أحيانًا، ومصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للرمال والآتربة، وخاصة على مناطق أقصى جنوب البلاد بدءًا من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة.

وأوضح بيان هيئة الأرصاد بأن الارتفاع في درجات الحرارة والذي يحدث خلال هذه الفترة، من المتوقع بأن يستمر على كافة أنحاء الجمهورية، وقد تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل تدريجي بقيم تترواح ما بين 2-3 درجات في شمال البلاد تحديدًا من يوم الجمعة المقبلة.

وبالحديث عن حركة الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر، فستكون معتدلة، وتصل ارتفاع الأمواج فيهما ما بين 1.5 متر إلى مترين تقريبًا. والرياح شمالية شرقية.

وحذر بيان هيئة الأرصاد من شبورة مائية قد تشهدها البلاد في الساعات الأولى من الصباح، وستكون على الطرق المؤدية من وإلى الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، وخاصة تلك القريبة من مسطحات مائية، وقد تكون تلك الشبورة كثيفة أحيانًا.

وقالت الهيئة بأنه يتوجب على المواطنين شرب كميات من المياه والسوائل وخاصة عند الخروج من المنازل، وهذا بسبب ارتفاع درجات الحرارة ولتعويض الفاقد نتيجة للتعرق.