احذر.. هتبطل تأكله تاني 5 أضرار يسببها ساندوتش الفينو على الإفطار

في هذا الموضوع سأتحدث معكم عن أمر هام جدا يتعلق بالعيش الفينو هذا النوع من المخبوزات، الذي نفضله نحن جميعاً أن يتم تناوله في وجبة الإفطار كل يوم في الصباح يشكل خطر حقيقي على حياة الإنسان قد يستغرب البعض من هذا الامر إلا أن تلك معلومه مؤكده.

فنجد ان كل ام قد تكون حريصة على تحضير السندوتشات لأطفالها باستخدام الفينو إلا أن الأطباء يحذرون وبشكل كبير من كثرة تناول الفينو بشكل عام خاصة وأن له تأثير سلبي وأضرار خطيرة على الجهاز الهضمي علما بأن الفينو يكون مصنوع من الدقيق الخالي من الردة وجنين القمح.

وهذه العناصر الغذائيه مفيدة جدا لصحة الإنسان والدقيق الذي يتم صناعة الفينو منه يفتقر إلى هذه العناصر فهو دقيق أبيض فقط، أي أن تناول الفينو ليس له أي فائدة لصحة الإنسان بحجم الضرر، بل العكس تماما كثرة تناوله يمكن أن تؤدي للإصابة بعسر الهضم كون الفينو يحتاج إلى وقت طويل جدا حتى يتم هضمه عندما يتم تناوله في وجبة الإفطار.

على جانب آخر نجد أن الفينو هو السبب الأساسي في زيادة الوزن لأنه من أحد أهم المصادر الأساسية للنشويات، وعادة ما ينصح أطباء التغذية بالبعد عن تناول الفينو خاصة في وجبات العشاء، وأشارت دراسات أخرى بأن الفينو قد يسبب الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض السكر كون يضاف له بعض المواد الحافظة للون الأبيض ليظل طازج إلى أطول فترة ممكنة، وكل هذا يضر بالصحة.