حيتان كهربا في بيتك.. 3 أجهزة كهربائية تسبب إرتفاع فاتورة الكهرباء إلى 700 جنيه.. اعرفهم قبل فوات الأوان

يواجه كافة المواطنين مشكلة زيادة فاتورة الكهرباء وبشكل خاص بعد تركيب العداد الكهربائي، حيث أنه يجعل أغلب الأفراد يدفعون مبالغ كبيرة جدا كل شهر في فواتير الكهرباء، و هذا بسبب الإستعمال الخاطئ لمعظم الأجهزة الكهربائية الموجودة داخل  المنزل، حيث أن العديد من هذه الأجهزة يسبب استهلاك كبير جدا في معدل الكهرباء، وهذا يحدث دون أي علم لهؤلاء الأشخاص وأن هذه الأجهزة تتسبب في زيادة في فاتورة الكهرباء بشكل مبالغ فيه، لهذا السبب سوف نقدم لكم في هذا المقال ماهي أهم الأجهزة الكهربائية التي تكون سبب في ارتفاع  فاتورة الكهرباء وأهم التعليمات من أجل تقليل استهلاك الكهرباء.

ما هي الأجهزة التي تتسبب في زيادة فاتورة الكهرباء داخل المنزل؟

  • عند إستخدام غلاية المياه الكهربائية فإن هذا الجهاز الذي لا يتجاوز ثمنه ال ٢٠٠ جنيه من الممكن أن يجعلك تدفع كل أول شهر فاتورة كهرباء بمبالغ كبيرة جدا و هذا عندما يتم ترك الفيشة في الكهرباء بعد الإستعمال، حيث أنه يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء، وإن تركها وهي فارغة بعد الإستخدام يسحب الكثير من معدل الكهرباء لهذا يجب ترك كمية قليلة من الماء بداخلها.
  • كما أن الخلاط الكهربائي يعتبر من أكثر الأجهزة الموجودة في المنزل، ولكنه عندما تترك الفيشة في الكهرباء دون أي استعمال له، فإن هذا يسبب سحب العديد من الكهرباء، لهذا يجب عدم وضع الفيشة في الكهرباء إلا في حالة الإستعمال.
  • بجانب أن مكيف الهواء الموجود في معظم المنازل بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، ولكن عندما يتم تشغيله لوقت طويل داخل المنزل فإنه يسبب زيادة في معدل الكهرباء لهذا يجب الإكتفاء بتشغيله لوقت قليل والإحتفاظ بعد ذلك بدرجة حرارة الغرفة.

إرشادات لترشيد استهلاك الكهرباء

  • يجب عدم ترك جميع أنوار الغرف شاعلة طوال الوقت، لأن هذا سوف يستهلك من قيمة فاتورة الكهرباء.
  • كما أنه عدم ترك أي فيشة تكون موصلة في الكهرباء لأي جهاز في حالة لم يتم استعماله.
  • في حالة تشغيل الغسالة الأتوماتيك يجب أن يتم تشغيل الغسالة على درجة سريعة حتى توفر في معدل استهلاك الكهرباء خلال تشغيلها.