«الفاتورة هتوصل 900 جنية»..جهاز صغير خطير في كل منزل يسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء.. حوت كهرباء!!

 

تعرف على الأجهزة الكهربائية التي تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء، مع زيادة فاتورة الكهرباء. مع أزمة الطاقة الكبرى التي يشهدها الوضع العالمي، يتزايد ارتفاع فواتير الكهرباء بشكل سريع، وتحاول الدول حث المواطنين على ترشيد الاستهلاك. ما لا يعرفه الكثيرون هو أن هناك بعض الأجهزة التي تستهلك الكهرباء بالرغم من… لا تقم بتشغيلها. وبمجرد توصيل قابس هذا الجهاز فإنه يستهلك الكهرباء ويتسبب في ارتفاع الفواتير بشكل مبالغ فيه، وهذا ما يشتكي منه الكثير من المواطنين. ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على جهاز غير متوقع في المنزل يزيد من فاتورة الكهرباء

فاتورة الكهرباء الجديدة
فاتورة الكهرباء الجديدة

وعلى الرغم من قيام المواطنين بفصل كافة الأجهزة، إلا أنهم لاحظوا ارتفاع فاتورة الكهرباء إلى أكثر من 800 جنيه. وذلك بسبب ترك بعض الأجهزة غير المتوقعة في الكهرباء، معتقدين أنهم لا يستخدمونها.

إلا أن هيئة تنظيم مرافق الكهرباء وحماية المستهلك أكدت أن بعض الأجهزة غير المتوقعة في المنزل هي السبب وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء، وأهم جهاز هو جهاز الاستقبال. بالرغم من صغر حجمه إلا أنه يستهلك الكهرباء بشكل كبير وهو السبب الرئيسي في ارتفاع الفاتورة بسبب ترك القابس في الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامه ليستمر الرسيفر في سحب واستهلاك الكهرباء بسبب شاشة عرض البيانات.

تعرف على الأجهزة الكهربائية الصغيرة التي تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

هناك بعض الأجهزة الكهربائية المنزلية الصغيرة التي بالرغم من إطفائها تستمر في سحب الكهرباء وتسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء، ومن أهمها ما يلي:

جهاز الرواتر المنزلي

على الرغم من أن جهاز التوجيه المنزلي صغير الحجم، إلا أن تركه يعمل لساعات متواصلة دون إيقاف تشغيله ليلاً عندما لا يكون قيد الاستخدام، هو السبب الرئيسي لارتفاع فاتورة الكهرباء.

ولذلك ينصح الخبراء بفصل الجهاز في المساء قبل النوم، وهذا يقلل الاستخدام بشكل كبير.

شاحن الهاتف

يعتقد مستخدمو الهاتف أن ترك الشاحن في الهاتف لا يستهلك الكهرباء، ولكن هذا اعتقاد خاطئ. استمرار وجود الشاحن في الكهرباء رغم عدم توصيله بالهاتف، يعد مصدرا لاستهلاك الكهرباء وزيادة كبيرة في الفاتورة.

غلاية كهربائية

وأهم جهاز يكون السبب الرئيسي في ارتفاع فاتورة الكهرباء هو الغلاية الكهربائية، حيث تستهلك ما يقارب 310 كيلووات شهرياً في فصل الشتاء، لذلك يتم المبالغة في فواتير الكهرباء.

لذلك يفضل التقليل من استخدام الغلاية الكهربائية، واستبدالها بالطرق التقليدية، أو الحرص عند استخدامها على عدم ترك القابس موصلاً بالكهرباء حتى لو كانت الغلاية مغلقة، لأن ذلك يستهلك الكهرباء أيضاً.

تعرف على نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

أصبح ارتفاع الفواتير مشكلة يعاني منها الكثير من الناس، لذا يبحثون عن وسائل وأساليب تساعدهم على ترشيد الاستهلاك، وهذه النصائح قادرة على تقليل الاستهلاك إلى النصف، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • فصل الأجهزة غير المستخدمة عن مصدر الكهرباء، وخاصة الشواحن والأجهزة الإلكترونية.
  • يتم استبدال المصابيح التقليدية بمصابيح LED، وهي نوع من المصابيح الموفرة للطاقة.
  • يتم استبدال المقابس الذكية، التي تفصل الطاقة الكهربائية عن الأجهزة، بمجرد انتهاء استخدامها.
  • اضبط درجة الحرارة في كل من مكيف الهواء الثلاجة درجة حرارة تقلل من الاستهلاك.