ظهور الثعبان الأعمى في مصر.. تحذير عاجل للمواطنين | وأول قرار من الحكومة

رصد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي ظهور مفاجئ لنوع غريب من الثعابين يعرف باسم “الثعبان الأحمر الأعمى”، مؤكدة بأن البعض قد شاهد تلك الثعابين بالفعل على شواطئ بعض المدن الساحلية وتحديدًا في مدينة بورسعيد بعد انحسار المياه في تلك المنطقة.

تفاصيل ظهور الثعبان الأحمر الأعمى

قالت تقارير صحفية بأن هذا النوع من الثعابين نادر الظهور في تلك المنطقة، ولهذا فقد آثار ظهوره بشكل مفاجئ حالة من الجدل بين المواطنين وخاصة الصيادين، والذين أكدوا بأنها واحدة من المرات النادرة للغاية التي يظهر فيها هذا النوع في بورسعيد.

ووفقًا للتقارير، فقد تم تداول الصور على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ عدد من المواطنين في إطلاق تفسيرات حول سبب ظهور هذا الثعبان، وقال: ”

“بما انها ملهاش عيون يبقى هي جايه من اعماااق بعيده ومش هيحركها غير حدث مرعب لان الحيوانات بتستشعر الأحداث قبل الإنسان” وتابعت أخرى: “بابا صياد لسه قايلي عليها النهارده وانا اللي فرحت وقلت لقا كنز”.

وحتى هذه اللحظة لا يوجد أي بيان رسمي من قبل الجهات المختصة للرد على هذه الصور، وكشف تفاصيل وحقيقة ظهور الثعبان الأحمر الأعمى في مصر، ولكن البعض يرى بأن هذا الأمر يرجع إلى التغيرات المناخية والتحولات التي حدثثت في بيئة البحر المتوسط خلال الفترة الأخيرة.

الجدير بالذكر بأن السلطات المعنية في مصر قد أعلنت عن غلق الشواطئ في مدينة بورسعيد، وذلك بعد تحذيرات بشأن انحسار المياه وربما وجود موجات سحب عنيفة، ولهذا فقد رأت الجهات المعنية بأنه من الأفضل غلق الشواطئ خوفًا على حياة المواطنين.