هام البحوث الفلكية تكشف عن تأثير توقعات العالم الهولندي على المصريين في المصايف

البحوث الفلكية , رد صلاح الحديدي ، أستاذ الزلازل في المعهد القومي على الأنباء التي يتم تداولها في الفترة الأخيرة بشأن حدوث تسونامي .

البحوث-الفلكية-ترد-على-توقعات-الخبير-الهولندي

1. البحوث الفلكية ترد على توقعات الخبير الهولندي بشأن حدوث موجة تسونامي

و كشف عن التفاصيل المثيرة للجدل حول توقعات عالم هولندي بشأن حدوث موجة تسونامي في البحر المتوسط ، مما دفع السلطات المصرية إلى غلق الشواطئ و منع نزول المواطنين البحر في عدد من المحافظات.

 

إجراءات السلامة في المصايف
إجراءات السلامة في المصايف

2. البحوث الفلكية تكشف عن إجراءات السلامة في المصايف

في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج ” صالة التحرير ” على قناة صدى البلد ، أكد الحديدي أن الدولة اتخذت إجراءات احترازية صارمة لحماية المواطنين و زوار المصايف في المحافظات الساحلية مثل بور سعيد ، الإسكندرية ، و شرم الشيخ .

 

التوقعات الجوية
التوقعات الجوية

3. التوقعات الجوية للأيام القادمة

و في سياق آخر ، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا في عدد من المناطق مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري ، في حين يكون الطقس مائلًا إلى الحرارة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

و ختمت التوقعات بتوقعات إلى حالة البحر المتوسط والبحر الأحمر ، حيث من المتوقع أن تكون الأمواج خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع يتراوح بين متر إلى 1.5 متر في البحر المتوسط ، ومتر إلى 75 سم في البحر الأحمر .

بهذه التوقعات و الإجراءات الاحترازية ، تسعى السلطات المصرية إلى ضمان سلامة المواطنين و الزوار في فصل الصيف و تقديم بيئة آمنة إلى الجميع .