بعد قرار زيادة أسعار الكهرباء… اعرف نسبة الزيادة وتأثيرها على الفواتير

في الوقت الحالي، وحسب تصريحات مصادر مسؤولة في الحكومة ووزارة الكهرباء فإن هناك زيادة في أسعار الكهرباء، وملف التحريك متواجدا على مكتب رئيس الوزراء وفي انتظار دراسته، والإعلان عن كل جديد، كما نعرض لكم كافة المعلومات عن قرار تحريك سعر الكهرباء.

 

زيادة أسعار الكهرباء

يجب أن يعلم المواطنون أن أي زيادة سيكون فيها نوع من المراعاة لمحدودي الدخل، ويذكر أن من الضروري أن يتم التأكد بأن المسؤولين في الدولة لا يتخذون قرار تحريك الأسعار إلا في حالة وجود ضرورة للتخفيف عن عاتق الدولة، ويذكر أن سيناريو تحريك أسعار الكهرباء قيد المناقشة.

 

نسبة الزيادة في أسعار الكهرباء

حسب التصريحات فإن الزيادة التي من الممكن أن يتم تطبيقها قريباً ستكون متراوحة بين 27% ومن الممكن أن تصل إلى 40%، ويذكر أن هناك تصريحات تؤكد أن الزيادة في أسعار الكهرباء باتت قريبة.

 

موعد تحريك سعر الكهرباء

من الممكن أن يتم الإعلان عن زيادة أسعار الكهرباء في اجتماع مجلس الوزراء القادم، ويذكر أن هناك مخاوف من ارتفاع أسعار الكهرباء، والشرائح بشكل قوي، رغم أن الشركة توقفت عن تخفيف الأحمال ابتداء من الأحد 22 يوليو.

 

أسعار شرائح الكهرباء

الشريحة الأولى: (0 – 50 كيلو وات) 58 قرشًا..الشريحة الثانية: (51 – 100 كيلو وات) 68 قرشًا..  الشريحة الثالثة: (0 – 200 كيلو وات) 83 قرشًا، الشريحة الرابعة: (201- 350 كيلو وات) 125 قرشًا…  الشريحة الخامسة: (351 – 650 كيلو وات) 140 قرشًا…  الشريحة السادسة: (0 – 1000 كيلو وات) 150 قرشًا…  الشريحة السابعة: (0 – أكثر من 1000 كيلو وات) 165 قرشًا.

 

تخفيف الأحمال

 

أعلنت الدولة عن التوقف عن انقطاع الكهرباء ابتداء من الأحد 22 يوليو حتى منتصف شهر سبتمبر القادم، على أن يتم حل أزمة الكهرباء في نهاية العام الجاري، ويذكر أن هناك حالة من السرور بعدم انقطاع الكهرباء حيث أن درجات الحرارة عالية.