نتائج غير متوقعة.. تناول حبة البركة على الريق يومياً وشاهد النتيجة بنفسك!

تُعد حبة البركة، من الحبوب المُعجزة الغنية بالعديد من القيم والعناصر الغذائية المفيدة، لذلك تُقدم فوائد صحية مذهلة للجسم خاصة عند تناولها على الريق، حيث تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض، كما أن لها دور كبير فى تعزيز صحة الجهاز المناعى ومقاومة العدوى، فضلا على ذلك استخدمت قديما في علاج الكثير من الأمراض بفضل خصائصها العلاجية أبرزها تخفيف احتقان الأنف وسيلان الانف والحكة والعطس والسعال، حسبما ذكر اخصائي التغذية العلاجية أحمد صلا، لذلك نقدم لكم اليوم الفوائد التي تعود على جسمك حال تناول حبة البركة على الريق.

حبة البركة
ماذا يحدث لجسمك عند تناول حبة البركة على الريق يوميا؟

تعزيز جهاز المناعة

تساعد حبة البركة على تقوية جهاز المناعة وبالتالي مكافحة العدوى والأمراض ومقاومة والأجسام الغريبة، وذلك لأنها تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة، مثل الثيموكينون.

الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

تعزز حبة البركة الجهاز الهضمي، حيث تساهم بشكل فعال في تحسين عملية الهضم ووبالتالي امتصاص المغذيات بشكل أفضل إلى جانب ذلك تُخفف من مشكلات الهضم مثل الإمساك والانتفاخ، كما أنها تساعد في التخلص من البقايا المتراكمة في الأمعاء وتقلل من الشعور بالحرقة (الحموضة).

تساهم في فقدان الوزن

أثبتت الأبحاث التي أجريت على حبة البركة قدرتها في تزويد خلايا الدم بأكبر كمية من الأكسجين، مما يعزز من عملية الحرق في الجسم، وبالتالي يحرق الجسم الدهون بطريقة أسرع.

خفض ضغط الدم

بفضل خصائص حبة البركة المُضادة للالتهابات، تُساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

تنظيم مستويات السكر في الدم

تُساعد حبة البركة على تنظيم مستويات السكر في الدم، حيث أشارت نتائج بعض الدراسات إلى قدرتها على تنظيم إفراز الأنسولين بالجسم، مما يساعد مرضى السكري في التحكم في المرض والوقاية من أعراضه، لذلك تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

خفض مستويات الكوليسترول

تُساعد حبة البركة على خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) ورفع مستويات الكوليسترول المفيد الجيد (HDL)، الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تحسين وظائف الكبد

تُساعد حبة البركة على تحسين وظائف الكبد، وتُساهم في حمايته من التلف.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

تحتوي حبة البركة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على تثبيط نمو الجذور الحرة الضارة التي قد تساهم في تطور أمراض مثل السرطان.

تحسين صحة القلب

تتمتع حبة البركة بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وخفضها لضغط الدم ومستويات الكوليسترول، مما تساعد على تحسين صحة القلب، وذلك، كما تُساعد حبة البركة على تحسين وظائف الدماغ والذاكرة، وذلك بفضل خصائصها المضادة للأكسدة.

كيف تتناول حبة البركة على الريق؟

يمكنك تناول حبة البركة من خلال نقع ملعقة صغيرة منها في كوب من الماء الدافئ طوال الليل، وشرب المنقوع على الريق في الصباح، كما يمكنك طحنها وتحميصها، ثم إضافتها إلى العسل أو الزبادي وتناوله على الريق، أو إضافتها إلى طعامك اليومي.