بعد توجيهات الرئيس السيسي.. مفاجأة سارة لكل الشباب بشأن شقق الإسكان الاجتماعي

قام المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة تفقدية من أجل الإطلاع على الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، وذلك بالنسبة لشقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضى ومتوسطى الدخل، بمدينة العلمين الجديدة، وهذا برفقة عدد كبير من المسؤولين داخل وزارة الإسكان.

توجيهات السيسي بشان شقق الإسكان الاجتماعي

شدد وزير الإسكان والمرافق العامة خلال جولته على ضرورة الإسراع في معدل تنفيذ مشروع سكن لكل المصريين، وهذا تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي وجه بشأن ضرورة أن يتم إنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن.

وطالب الوزير من مسؤولي مدينة العلمين بضرورة سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة والمتأخرة في التنفيذه، وهذا على أن يتم توزيع باقي الأعمال على الشركات الجادة التي تساعد في سرعة الانتهاء من التنفيذ خلال الفترة المقبلة.

وكان الوزير قد أكد بأن مدينة العلمين الجديدة بها مختلف أنماط الوحدات السكنية المناسبة لشرائح المجتمع، ومنها وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، وكذلك  مشروع “سكن مصر، ومشروعات الحى اللاتيني، والداون تاون، ومشروعات الأبراج، ومشروع الإسكان ذى الطابع الساحلى.

موعد طرح شقق الإسكان 2024

يتساءل قطاع كبير من المواطنين حول موعد الطرح الجديد للإعلان القادم من مبادرة سكن لكل المصريين، سواء كانت شقق لمحدودي الدخل أو لمتوسطي الدخل.

وقد أجابت مصادر مسؤولة بوزارة الإسكان على تلك التساؤلات وأكدت بأنه لا يوجد موعد محدد لصدور الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2024، ولكن من المتوقع بأن يحدث ذلك قبل نهاية العام الجاري.