عاجل.. قرار هام من وزيرة التضامن بشأن مستفيدي تكافل وكرامة

زفت وزارة التضامن بشرى سارة عن عدم استبعاد بعض فئات مستفيدي برامج تكافل وكرامة، واصدرت مايا مرسي وزيرة التضامن منشور وزاري في إطار تلبية متطلبات الأسر الأولى بالرعاية في كل المحافظات، وتسعى وزارة التضامن إلى الاهتمام بالاسر الأولى بالرعاية وتوفير مصادر دخل مالية لمساعدتهم على مواجهة الأعباء المالية ورفع الضرر عنهم.

فئة وحيدة لا يتم استبعادها من تكافل وكرامة نهائيا

وأوضحت الدكتورة في القرار الوزاري أنه لا يتم استبعاد مستفيدي تكافل وكرامة نهائيا في حال اشتراكهم واستفادتهم من خدمات برنامج الإدخار والاقتراض الرقمي تحويشة، وهو اللبرنامج التابع للمجلس القومي للمرأة في إطار سعي تمكين المرأة اقتصاديا ومساعدتها على الإنتاج والعمل بدلا من تلقي الدعم النقدي.

تحويشة برنامج يساعد السيدات في القرى المختلفة

وأوضحت الوزارة أن هذا الأمر يأتي في إطار التعاون المشترك وتوحيد الجهود بين برامج الدعم النقدي للأسر الأولى بالرعاية والبرامج المنفذة في لمساعدة الأسرة والخروج من دائرة الفقر إلى الإنتاج، إذ أن برنامج تحويشة يساعد الفتيات والسيدات في القرى والنجوع على الادخار.

عاجل.. قرار هام من وزيرة التضامن بشأن مستفيدي تكافل وكرامة

ماهو برنامج تحويشة؟

ويهدف برنامج تحويشة إلى الاهتمام بالأسرة المصرية وإدماجها داخل المنظومة المصرفية ورفع الوعي عند السيدات ونشر الثقافة المالية ومحو الأمية الرقمية، مع توفير خدمات مالية مهمة لرفع الضرر عن الأسر المصرية ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة من خلال استخدام التكنولوجيا المالية، وكذلك رقمنة آلية عمل مجموعات الإدخار والإقراض.

كما يهدف برنامج تحويشة إلى العمل على تطوير آلية مجموعات الادخار والاقتراض التي كانت تتم في السابق وكانت تمسى” جمعية” لادخار الأموال بشكل أسبوعي في صندوق على أن تتم ذلك من خلال التطبيق الذي أصبح بديلا لصندوق الإدخار الحديدي المنتشر بالقرى والنجوع، إضافة إلى توفير عنصر الأمان والسرية التامة، وبدون أى أزمات عند صرف المبلغ.