“سم قاتل”.. خطأ فادح تقوم به الأمهات عند سلق البيض بهذه الطريقة الخاطئة.. تهدد حياة أولادك!

لا غنى عن البيض في حياتنا، فهو إما يتم تناوله بيئته إما يدخل ضمن مكونات أكلة معينة، وهو مصدر غني بالبروتينات الضرورية لصحة الجسم وبناء العضلات ولكن هذا بالطبع إذا ما تم طهيه بطريقة صحيحة، هذا لأن هناك طريقة أخرى خاطئة تقوم بها العديد من ربات البيوت تسبب تحوله إلى قنبلة موقوتة تودي بحياة أولادهن، ولهذا نستعرض لكم تفاصيل هذا الموضوع باستفاضة في سطور هذا المقال.

الطريقة الصحيحة لطهي البيض

تتعدد الطرق الصحيحة لطهي البيض ولعل الطريقة الأكثر استخداماً وهي سلق البيض في الماء المغلي في مدة تتراوح بين الست دقائق إلى 8 دقائق وهي مدة صحية تماما للسلق.

كذلك هناك طريقة أخرى جيدة لطهي البيض وهي عن طريق خفق البيض في وعاء مع إضافة التوابل والخضروات إليه ليصبح لدينا أومليت عن طريق وضعه في الطاسة وتقليبه على الجهتين.

الطريقة الخاطئة لطهي البيض

إن بالإضافة إلى ما تم شرحه من طريقة صحيحة لسلق البيض لمدة تتراوح بين 6 لـ 8 دقائق إلا أن الخطأ الكارثي يكمن في إطالة تلك المدة ومضاعفتها وهو ما يتسبب في تحوله إلى اللون الاخضر وبالتالي يتسبب في مشاكل صحية خطيرة.

كما أن من الأفضل أن يتم إضافة القليل من الملح مع الماء بعد غسل البيض جيداً باستخدام الماء الجاري، وقد تلجأ بعض الأمهات إلى إضافة الاحجار لزيادة حجم الماء وترشيد استهلاكها.