“جهزوا المحفظة”.. زيادة كبيرة في المعاشات فى هذا الموعد | مفاجأة تسعد الملايين

كشفت مصدر مسؤول عن زيادة غير مسبوقة لأصحاب المعاشات خلال الفترة المقبلة، مشددًا على إن الهيئة القومية للتأمينات الأجتماعية تستعد للإعلان عن كافة التفاصيل بشأن الزيادة الجديدة، والتى تستهدف رفع الحد الأدنى للمعاشات وفقا لما سينص عليه القانون.

الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات 2024

ووفقا لقانون التأمينات الإجتماعية فمن المتوقع أن التأمينات الإجتماعية عن الزيادة الجديدة بالمعاشات، والتى تتعلق بالحد الأدنى للمعاش، عقب حوالى 6 أشهر فى مفاجأة سعيدة أنتظرها الملايين، والتى جاءت بهدف مواكبة الظروف والعقابات الإقتصادية الراهنة.

ومن المقرر أن تطبق الزيادة الجديدة خلال أول يناير 2025 مطلع العام المقبل، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال شهر ديسمبر بنهاية العام الجارى 2024.

رفع الحد الأدنى للمعاشات 2025

وتصل قيمة الحد الأدنى للمعاشات إلى نحو 1300 جنية، ومن المتوقع رفع قيمة الحد الأدنى خلال القرار المنتظر الإعلان عنه فى ديسمبر المقبل، بهدف إعانة أصحاب المعاشات والمستفيدين من القرار والذى يبلغ عددهم نحو 11 مليون مواطن، لمواجهة التحديات الإقتصادية الراهنة عن التوترات الجيوسياسية المحيطة، كما سيتم رفع الحد الأقصى للمعاشات والذى تصل قيمته حاليًا نحو 10,080 جنية، ووفقا لنص القانون فإن إقرار الزيادة السنوية بالحد الأدنى والحد الأقصى للمعاشات، تكون خلال شهر يناير من كل عام.

والجدير بالذكر أن عام 2024 قد شهد أكبر زيادة لأصحاب المعاشات، وذلك بعدما تم تبكير صرف الزيادة بنسبة 15% خلال مارس الماضى بدلا من يوليو 2024، والتى وصلت تكلفتها إلى نحو 66 مليار جنية، كما وصلت تكلفة تبكير صرف المعاشات إلى نحو 22 مليار جنية.