وصفة للحصول على شعر طويل وغزير بسرعة كبيرة سينمو بكثافة وسيبقى كالهنود

تطويل الشعر وظهوره بمظهر ناعم كثيف وأكثر جاذبية حلم من أحلام الكثير من الفتيات ممن ترغبن في أن يكون شعرهن أكثر طولًا وصحي وخالي من التشابك وطويل، ولذلك تلجأ الكثير منهن إلى استعمال وصفات تطويل الشعر المنزلية التي يمكن أن تطبق على الشعر لتمنحه القوة واللمعان ويصبح طويل دون أي إضافات كيماوية قد تكون ضارة بالشعر وعبر ما يلي في التقرير نذكر كل المعلومات عن أقوى وصفات العناية بالشعر لتطويله وزيادة كثافته.

وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه

يمكن استخدام بعض المكونات الطبيعية التي تعزز من طول ولمعان وحيوية وتعد وصفة زيت الزيتون إحدى أفضل الوصفات والمكونات الطبيعية التي يمكن أن تستخدم للتخلص من عيوب نمو الشعر، كما يمكن أن تطبق وصفة زيت الزيتون لتطويل الشعر وتكثيفه وحماية فروة الرأس من التعرض لمشكلات تقلل من نموه.

المكونات

يمكن التخلص من مشكلة عدم كثافة الشعر عن طريق استعمال خلطة مميزة بزيت الزيتون ومكوناتها نتابعها من خلال ما يلي:

  1. 2 ملعقة من زيت الزيتون.
  2. 1 ملعقة من زيت اللوز.
  3. 1 ملعقة من الفازلين.
  4. 1 ملعقة من زيت الأرجان.

خطوات عمل وصفة زيت الزيتون

يمكن تجهيز خليط زيت الزيتون من خلال اتباع ما يلي:

  1. يجب مزج زيت الزيتون مع زيت اللوز والفازلين.
  2. يمكنك أن تضيفي مكون زيت الأرجان وخلط التركيبة حتى تتجانس.
  3. يتم فرك فروة الشعر جيدا حتى يزيد طول الشعر.

يمكن الاستعانة بالبيض حيث يحتوي البيض على البروتينات والفيتامينات التي تغذي الشعر وتقويه فيمكنك خلط صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتطبيقه على الشعر، كما أن الأفوكادو غني بالفيتامينات والمعادن التي تحسن صحة الشعر حيث يمكنك هرس ثمرة أفوكادو وخلطها مع ملعقة كبيرة من العسل وتطبيقها على الشعر.

خلطة الثوم لتطويل وتكثيف الشعر

المكونات

  1. 2 ملعقة من زيت الخروع.
  2. 1 ملعقة صغيرة ثوم مهروس.
  3. 1 ملعقة من زيت الجرجير.
  4. 1 ملعقة من جل الصبار.

خطوات عمل الوصفة

  1. يمكن تجهيز خلطة مميزة من زيت الخروع مع الثوم ويتم مزج المكونات معا حتى تتجانس.
  2. يمكن تطبيق الخليط على الشعر من مرتين لثلاث مرات بشكل أسبوعي حتى تجدي أن الشعر قد زاد طوله.
  3. من الممكن تطيق وصفة الثوم المميزة حتى يزيد طول الشعر وتزيد كثافه وبدون اي إضافات أخرى حيث يعمل الثوم مع زيت الجرجير على تقوية بصيلات الشعر.

البصل لتطويل الشعر

يمكن الاستعانة بمكون طبيعي يعمل على تطويل الشعر وهو مكون البصل حيث أنه يحتوي على الكبريت الذي يحفز نمو الشعر ويمكن أن يستخدم عصير البصل على فروة الرأس نظيفة ثم يترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف، يجب عليكي أن تقومي بتكرار هذه الوصفة لكي تحصلي على شعر ناعم وطويل.

الأفوكادو لتطويل الشعر

يحتوي الأفوكادو على فيتامينات ومعادن مفيدة للشعر، مثل فيتامين E والبوتاسيوم ويمكن تحضير خليط مناسب لتطويل الشعر، فقومي بهرس ثمرة أفوكادو ناضجة وطبقيها على شعرك وفروة رأسك، ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل الشطف كرري الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على شعر طويل وغزير.