وصفة محدش هيقولك عليها غيري للتخلص من النمل الموجود في المنزل بدون مبيدات نهائيا هيهربوا ولن يعودوا

من الممكن أن تتخلصي تماما من أي تواجد للحشرات والتخلص بشكل تام منها عن طريق استخدام بعض المكونات والمواد الطاردة للحشرات والتي تعمل على سرعة القضاء على وجود تلك النوعية من الآفات الي قد تنتشر بسرعة إذا ما تم ترك المنزل دون اتخاذ التدابير الوقائية ضد انتشار المزيد من النمل، ومن خلال الآتي نتعرف على أهم المكونات المستخدمة للتخلص تماما من النمل وكيف يمكن مكافحته بسهولة من دون استعمال أي مبيدات حشرية أو مواد قد يتضرر منها أفراد الأسرة.

طرق التخلص من النمل

من الممكن التخلص تماما من النمل والقضاء التام عليه من خلال استعمال مكونات من المنزل تساعد على طرد الحشرات والتخلص منها والقضاء سريعا عليها قبل أن تتكاثر ويزيد عددها مما يصعب من طرق مكافحتها، وأهم ما يجب أن يتبع للتخلص من تلك الحشرات سريعا وبطرق مكافحة منزلية ما يلي.

خطوات مكافحة النمل

من أهم خطوات مكافحة النمل ما يلي:

  1. نظفي المنزل جيدا وتخلص من بقايا الطعم وفتات الخبز.
  2. لا بد من تنظيف الأسطح جيدا وتخلصي من بقايا الأطعمة على الحوض وقومي بتنظيف الأواني من أي أطعمة وترتيب وتنظيف خزانات المطبخ.
  3. وضع العبوات الخاصة بالحبوب والسكر وغيرها من المواد الغذائية في مكان محكم بعد مسحه وتنظيفه بالماء والخل وتهويته والتأكد من خلوه من الحشرات.
  4. استعمال المكنسة الكهربائية سيساعدك كثيرا على التخلص من أي أتربة أو بقايا طعام أو حشرات دقيقة.
    يمكنك بعد ذلك مسح المنزل بالمواد المطهرة وتهويته.

القرفة للتخلص من النمل

من الممكن أن تستخدم كمية من عشب القرفة المجففة مطحونة أو زيت عطري، فهذا المكون الطبيعي له دور فعال في إبعاد النمل والتخلص منه تماما، ومن الممكن الالتزام برش مكون القرفة بشكل يومي للتخلص التام من وجود النمل بشكل سريع ودون الحاجة إلى استعمال أي مبيدات حشرية.

النعناع والريحان لطرد النمل

يمكنك استعمال مكون الريحان والنعناع المجففين أو الزيوت العطرية منهما ورشها في زوايا وأجاء منزلك مما يساعد على إبعاد وطرد النمل، ويمكنك المداومة على رش محلول النعناع والماء أو مزيج من الريحان والماء لسرعة التخلص من النمل.

استخدام حمض البوريك

يمكن الاستعانة بوصفة اخرى تساعد في التخلص من النمل  وهي استخدام حمض البوريك الذي يقضي تماماً على النمل، فيمكنك خلط حمض البوريك مع السكر أو الطحين لصنع طعام جذاب للنمل، ثم يتم وضع الخليط في الأماكن التي تتواجد فيها.

القرفة للتخلص من النمل

تعتبر القرفة من التوابل التي تكرهها الحشرات بشكل عام بما في ذلك النمل.ويمكن عمل خليط بسيط يقضي تماماً على النمل حيث يمكنك رش القرفة المطحونة على أماكن تواجد النمل وفي المناطق التي يكثر فيها وسوف تلاحظين بعد تكرار رش هذه الخلطة سوف تلاحظين اختفاء النمل.