مسمار من القرنفل وتخلصي من الشعر الأبيض وشيب الشعر المبكر بدون رجوعه مرة أخرى 

الشعر الأبيض من المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات مع التقدم في المرحلة العمرية مع كثرة تواجده وانتشاره تبحث كل منهن عن الطرق الملائمة التي تساعد في تغطية الشيب، وفي نفس الوقت تحافظ على صحة الشعر، ومن خلال ما يلي في المقال نتابع أهم المعلومات عن كيفية التخلص من ظهور الشعر الأبيض عن طريق استعمال وصفة القرنفل الصحية الشعر، وكيفية استخدامها للتخلص تماما من كثرة الشعر الأبيض.

استخدام القرنفل للتخلص من الشيب

تعتبر طريقة استعمال الخلطات الطبيعية المغذية للشعر من أهم الطرق التي تحافظ على جمال وصحة شعرك كما تساعد على تجميله ليبقى ناعم وانسيابي وبلون جذاب، حيث تقبل الكثير من السيدات على استعمال وصفة القرنفل المنزلية للتخلص تماما من ظهور الشيب وعلاجه باستعمال تلك الوصفة المنزلية الصحية للشعر والمعالجة للالتهابات التي قد تظهر في فروة الرأس، ومن خلال ما يلي نتعرف على المكونات وطريقة عمل وصفة القرنفل الصحية المعالجة الظهور المتكرر للشيب.

المكونات

القرنفل من أهم المكونات الطبيعية التي لاغنى عنها لتعالج الشيب وتقوي مناعة فروة الرأس ويمكن تحضيرها كما يلي

  1. 1 ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون.
  2. 1 ملعقة من زيت الزيتون.
  3. 1 ملعقة من عصير الليمون.
  4. 1 ملعقة من جل الصبار.
  5. ربع كوب من الحنة.
  6. 1 ملعقة من الفازلين .
  7. 1 ملعقة من زيت الارجان.
  8. 1 ملعقة من زيت اللوز.
  9. 1 ملعقة كبيرة من النشا.

خطوات عمل الوصفة

يمكن تجهيز وصفة القرنفل الطبيعية من خلال إتباع خطوات تلك الطريقة الآتي ذكرها كما يلي

  1. أولا يمكنك أن تقومي بتحضير ملعقة القرنفل وطحنها بشكل جيد ومن ثم يتم خلطها مع باقي المكونات إلى أن نحصل على تركيبة علاج الشيب ويمكن أن تتخلصي من الشعر الأبيض باستعمال الخليط.
  2. يتم توزيعه على الشعر وتركه مدة نصف ساعة.
  3. يجب ات تقومي بغسل الشعر جيدا حتى تختفي آثار الخليط.
  4. يمكنك المداومة على استعمال خلطة الصبغة 3 مرات كل أسبوع حتى تحصلي على درجة لون الشعر الثابتة.

يمكن أن تستخدم الحناء لتلوين الشعر بشكل طبيعي، ويمكن أن تساعد في تغطية الشعر الأبيض، وايضا يمكن استخدام أوراق الكاري لصبغ الشعر لأنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في حماية الشعر من التلف. يمكن غلي أوراق الكاري في زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس بالمزيج الناتج.

يمكن القيام باستخدام وصفة أخرى تعمل على إخفاء الشعر الأبيض، فقومي بغلي كمية من  أوراق الكاري في زيت جوز الهند حتى يصبح لونه داكنًا ثم بعد ذلك اتركي الخليط ليبرد ثم دلكي به فروة رأسك وشعرك ثم اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفي شعرك جيدًا.

القهوة لصبغ الشعر

يمكن استخدام القهوة لصبغ الشعر بدرجات مختلفة من البني، خاصة الشعر الأشقر أو البني الفاتح ويمكن تحضير الوصفة عن طريق القيام بغلي القهوة وتركها لتبرد ثم ضعيها على شعرك ثم بعد ذلك اتركي الخلطة على شعرك لمدة تتراوح بين ساعة إلى عدة ساعات حسب نوع المكونات وشدة اللون المطلوب.