بيان رسمي من مجلس الوزراء يكشف تفاصيل رفع أسعار المواد البترولية والكهرباء

في إطار حرص الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى برولي على توفير المواد البترولية، أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء حريص علي توفير الموارد اللازمة لقطاع الكهرباء بهدف استخدامها في توفير الوقود الذي يمكن تلك المحطات من العمل وتوفير الطاقة المطلوبة.

وفي مداخلة هاتفية في برنامج على مسؤوليتي مع الإعلامي أحمد موسى على قناة “صدي البلد”، أضاف الحمداني أن تكلفة دعم الموارد البترولية وصلت إلى نحو 636 مليار جنيه في موازنة العام المالي الحالي وتعتبر تلك التكلفة كبيرة جدا، مما يعني أنه سيتم العمل على رفع أسعار المواد البترولية والكهرباء بشكل تدريجي لتعويض هذه التكلفة وتغطية فاتورة الدعم على مدى عام ونصف.

كما أكد الحمصاني أن الحكومة حريصة بنسبة كبيرة على عدم زيادة أسعار السولار وأن تكون الزيادة بصورة تدريجية بحيث لا يؤثر ذلك على أسعار السلع الأساسية، وأن خطة رفع أسعار الكهرباء سوف تكون. بشكل تدريجي وخلال فترة زمنية تصل إلى 4 سنوات حتى لا تثقل على كاهل المواطنين، وفي نفس الوقت تحقق التوازن في فاتورة الدعم، مشيرا إلى أننا وصلنا إلى إستهلاك تاريخي للكهرباء تجاوز 38 ألف ميجا للكهرباء، بسبب التغيرات المناخية وإرتفاع درجات الحرارة والتوسع العمراني، ولكن برغم من ذلك فإن الدولة ملزمة بوقف تخفيف الأحمال حتى نهاية الصيف.