“شوف التفويلة هتكون بكام”.. أول تعليق رسمي من الحكومة بشأن أسعار البنزين الجديدة

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأنه قد تم وقف تخفيف أحمال الكهرباء منذ بداية الأسبوع الجاري وتحديدًا من يوم الأحد 21 يوليو 2024، وهذا في أعقاب قيام الدولة بمجهودات كبيرة من أجل توفير المواد البترولية اللازمة والتي تم استيرادها من الخارج بهدف تشغيل المحطات الكهربائية طوال فترة الصيف.

تعليق الحكومة عن زيادة أسعار البنزين

أكمل متحدث مجلس الوزراء تصريحاته، والتي كانت على هامش مداخلة هاتفية في برنامج ” 90 دقيقة ” المذاع على قناة ” المحور”، وقال بأن رئيس الوزراء أكد وصول حجم الاستهلاك من الكهرباء إلى لـ 38 جيجا، وبالتالي كان لابد من تدخل الدولة لإنقاذ الموقف وعلاج الأزمة.

وأوضح “الحمصاني” في تصريحاته بأن هناك زيادة تدريجية ستحدث في أسعار المواد البترولية حتى نهاية عام 2024، وهذا حتى يحدث توازن في أسعار السولار والبنزين وباقي المحروقات.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن الزيادة ستكون تدريجية وليس دفعة واحدة، وهذا حفاظًا على مصلحة المواطن.

ويذكر بأن بعض المصادر المقربة من الحكومة قد أكدت بأن الزيادة ستكون في حدود 10% من قيمة السعر الحالي للبنزين والسولار.

الدولة تنجح في حل أزمة الكهرباء

ختم المستشار محمد الحمصاني تصريحاته ليؤكد بأن هناك جهود كبيرة قد تم بذلها من جانب الدولة لحل أزمة الكهرباء، وعلى رأسها تدبير اعتمادات مالية كبيرة على مدار الفترة الأخيرة، وهذا من أجل استيراد كميات من الغاز الطبيعي.

وكانت التقارير الرسمية قد أكدت بأن الدولة تخطط في الوقت الحالي لتنفيذ الربط الكهربائي مع الدول المجاورة لعدم انقطاع الكهرباء في السنوات المقبلة.