تحذيرات من حدوث تسونامي في الأيام المقبلة وقلق كبير يعيشه المصريون

أشارت الأبحاث الفلكية والعلماء من مختلف أنحاء العالم إلى أن التنبؤ بحدوث زلزال ليس علمياً، ولا يوجد حتى الآن طريقة أو جهاز قادر على ذلك، وتوقعات هذا العالم ليست أكثر من مجرد صدفة حدثت له .

احتمال حدوث زلزال كبير يضرب مصر

ويعيش المصريون حاليا قلقا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب الرسائل العديدة المتداولة حول وقوع زلزال في البحر الأبيض المتوسط، واحتمال حدوث زلزال كبير يضرب مصر، يمكن أن يتبعه أيضا تسونامي يهدد كافة السواحل المصرية. 

وقوع كارثة كبرى في شرق البحر الأبيض المتوسط

وقوع كارثة كبرى في شرق البحر الأبيض المتوسط

وعزز هذا القلق الخبير الهولندي فرانك هوجربيتس الذي زرع القلق والذعر والرعب في قلوب الناس، بعد أن خاطب العالم أجمع بتغريدة عبر حسابه في موقع (تويتر سابقا) محذرا من وقوع كارثة كبرى في شرق البحر الأبيض المتوسط منطقة الحوض.

الوضع الزلزالي في مصر مطمئن ولا يوجد خطر محتمل

رد المعهد القومي للبحوث الفلكية على التساؤلات الكثيرة المطروحة حاليا على منصات التواصل الاجتماعي، وقال شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الوضع الزلزالي في مصر مطمئن ولا يوجد خطر محتمل وأن الزلزال الذي وقع في البحر الأبيض المتوسط ​​لم يؤثر علينا بأي شكل من الأشكال.

الوضع الزلزالي في مصر مطمئن ولا يوجد خطر محتمل

وأوضح رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية ظاهرة انحسار المياه عن بعض الشواطئ قائلا: هذه ظاهرة طبيعية ناتجة عن ظاهرة طبيعية ولا تشكل مؤشرا لظهور تسونامي أو زلزال كبير سيشكل تهديدًا لنا، وأن التراجع الملحوظ على بعض الشواطئ المصرية هو ظاهرة طبيعية مرتبطة بالمناخ.

ونفى رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية توقعات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس بحدوث تسونامي في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، مؤكدا عدم وجود أي تحذيرات من حدوث تسونامي في الأيام المقبلة.