الأرصاد تحذر المواطنين من الشائعات بسبب أمواج تسونامي وغلق الشواطئ

الأرصاد تحذر المواطنين من الشائعات بسبب تسونامي وغلق الشواطئ .. وفقًا للدكتورة منار غانم من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تعرضت البلاد لموجة حارة جديدة أثرت على الجميع.

الأرصاد عن امواج تسونامي وإغلاق الشواطئ شائعات

وأوضح أن هناك العديد من الشائعات التي انتشرت خلال هذه الفترة، وهو أمر غريب، وأن البلاد لم تتأثر بالتسونامي، وأن إغلاق الشواطئ لم يكن بسبب مكتب الأرصاد الجوية، وأن مكتب الأرصاد الجوية لا يوصي بإغلاق الشواطئ، ولكن هناك العديد من الشائعات وعلى الجميع أن يكون على دراية بهذه الشائعات.

الارصاد- تحذر- من -شائعات- أمواج- تسونامي

الأرصاد عن أحوال البحر المتوسط

أما بالنسبة للأحوال في البحر المتوسط، فمن المتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج بين متر واحد و1.5 متر، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج ما بين متر واحد و75 سنتيمترًا، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

كما يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية أن يكون اليوم الأربعاء شديد الحرارة نهارًا شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والجنوب، وحار رطب على السواحل الشمالية.

الأرصاد تحذر من شائعات أمواج تسونامي
الأرصاد- تحذر -من- شائعات- أمواج -تسونامي

وقال مندوب المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية في مداخلة هاتفية لقناة ”المحور“ إن درجات الحرارة سجلت 38 درجة مئوية، وهي أعلى من المعدل الطبيعي وتتأثر بالرياح الموسمية.

حقيقة حدوث تسونامي في مصر
حقيقة -حدوث -تسونامي -في -مصر

موعد انخفاض في درجات الحرارة

كما أشار إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة سيستمر من يوم الجمعة إلى يوم الاثنين، مع نشاط الرياح مما يجعل الطقس أفضل مما هو عليه الآن.

وردًا على سؤال حول ”أن الأرض تشهد بالفعل ارتفاعًا غير مسبوق في درجات الحرارة وأن الأيام القليلة الماضية كانت الأكثر حرارة“، ذكرت أن شهر يوليو الماضي 2023 كان أكثر الشهور حرارة وأن الموجة التي تؤثر على البلاد غير مسبوقة.