“محدش عرف يجيبها”… جمع كلمة بقدونس في اللغة العربية التي أثارت عقول الكثير.. فكر بسرعه وجاوب!

هناك الكثير من الكلمات في اللغة العربية التي يبحث الكثير عن جمع لها حيث أن اللغة العربية من أكثر اللغات المثيرة والمعقدة لدى الكثير من الأشخاص، ولكن بها العديد من التحديات التي تثير عقل القارئ وقد جاءت بعض الكلمات تحديا مثل جمع كلمة بقدونس في اللغة العربية، والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل خلال هذا المقال.

جمع كلمة بقدونس في اللغة العربية

من أكثر الكلمات التي شكلت تحديا كبيرا في اللغة العربية هي كلمة بقدونس حيث انها من عائلة الأسماء التي تدل على اسم جمع، وعند جمعها تقوم بوضع التاء المربوطة تصبح “بقدونسات”، وفي حالة المفرد تكتب كما هي بقدونس كما في بعض الكلمات الأخرى المشابهة لها في الوزن .

ماهو جمع كلمة بقدونس في اللغة العربية

هناك عدد محدد من أوراق البقدونس، والذي يتراوح ما بين ثلاثة إلى عشرة ورقات فعندما نتحدث عن عددها فنستخدم جمع المؤنث السالم مثل “ثلاث بقدونسات”، وست بقدونسات” كما في “4 تمرات و 6 تفاحات”.
فالكثير من الكلمات في اللغة يصعب جمعها على الكثير من الطلاب فيؤدي ذلك إلى انتشار هذه الكلمات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تثير جدل الكثير من الأشخاص.
هناك كلمة أخرى أثارت جدل الكثير من الأشخاص، وهي جمع كلمة إنسان، والتي صارت بالنسبة للكثير تحديا يصعب حله، ولكن الحل هو أن جمع كلمة إنسان ” أناسي وأناس”.