سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء.. جهاز صغير لا تتوقعه موجود في كل منزل هو السبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء .. الحق شيل الفيشة بسرعة

ارتفاع فاتورة الكهرباء من أكثر الأشياء التي يعاني منها العديد من الأشخاص، فبجانب ارتفاع أسعار الكهرباء هناك بعض الأجهزة الموجودة في البيت السبب في سحب كمية كبيرةمن الكهرباء، وكان قد أطلق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في مصر مجموعة من الإرشادات للمواطنين لخفض استهلاك الطاقة، خاصة مع تفاقم أزمة تخفيف الأحمال وتكرار انقطاع الكهرباء، والتي من المقرر أن تنتهي اعتبارا من يوم الأحد، وفقا لما أعلنت عنه السلطات الحكومية.

إرشادات لترشيد استهلاك الكهرباء

  • أوضح الجهاز أن هذه التعليمات تأتي كجزء من خطة الدولة للتعامل مع أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية التي شهدتها البلاد في الفترة السابقة.
  • وفقا لما ذكره الجهاز يتعين على المواطنين اتباع بعض الإرشادات لتقليل استهلاك الكهرباء وبالتالي خفض تكلفة الفاتورة، خاصة فيما يتعلق باستخدام المكواة الكهربائية التي قد تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء إذا لم تستخدم بالطريقة السليمة.
  • تشمل إرشادات استخدام المكواة الكهربائية ما يلي:
  • يجب على ربة المنزل ترتيب الملابس التي تحتاج إلى كي مرة أو مرتين في الأسبوع، حيث يساعد ذلك في تقليل استهلاك الكهرباء.
  • كما أن استخدام المكواة البخارية يعد أكثر كفاءة في كي الملابس بشكل أسرع ويستهلك كمية أقل من الطاقة.
  • يستحسن البدء بكوي الملابس الثقيلة مثل الجينز التي تحتاج إلى حرارة مرتفعة، ثم الانتقال بعد ذلك إلى الملابس القطنية، وبعد ذلك يمكن فصل المكواة عن الكهرباء واستخدام الحرارة المتبقية لكوي الملابس التي تحتاج إلى حرارة أقل.

نصائح لتوفير الكهرباء عند استخدام أجهزة التكييف بالمنازل

قدم بعض الخبراء نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء أثناء استخدام أجهزة التكييف في المنازل، مثل التأكد من إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام عند تشغيل المكيف مما يسهل عملية تبريد الغرفة بشكل أسرع ويقلل من الحاجة لتشغيل التكييف لفترات طويلة.