احذر تناول 3 أجزاء من الفراخ.. بداخلها سم قاتل تسبب السرطان وتصيب المناعة

الفراخ واحدة من أكثر الوجبات التي يتناولها الأشخاص لتعدد العناصر الغذائية التي توفرها لجسم الإنسان وعلى رأسها البروتين، ففي اليوم الواحد من الممكن أن يتعدى الاستهلاك المحلي مهنا حوالي المليون، كما أنها محببة لدى جميع الفئات والأعمار، ولكن حذر الأطباء من عدة أجزاء بها تسبب السرطان وقد تؤدي إلى الوفاة، لذا وجب التنبيه من خلال مقالنا اليوم للتعرف عليها وتجنبها وإزالتها من الفراخ، كما سنتعرف على الطريقة الصحيحة لغسلها والتخلص من الزفارة الغير مستحبة لدى الأغلبية من الأشخاص والتي قد ينفر منها الكثيرون.

3 أجزاء من الفراخ احذروا تناولها

حدد الأطباء أجزاء بعينها في الدجاجة تمثل خطر بالغ على صحة الإنسان ويجب التخلص منها بشكل نهائي، وهي كما يلي:

  • رأس الفرخة أحد الأجزاء التي يفضلها البعض ويرغب في تناولها، لكنه ليس على دراية بالمخاطر الناتجة من ذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفطريات والبكتريا التي تمثل خطراً بالغاً على صحة الإنسان.
  • رئة الفرخة يجب إزالتها على الفور لأنه تساهم بشكل كبير في الإصابة بمرض السرطان لاحتوائها على كمية كبيرة من الفطريات والبكتيريا التي يصعب على الجهاز المناعي محاربتها.
  • ذيل الفرخة يجب فصله عن الأوراك لاحتوائه على كائنات طفيلية تمثل خطورة بالغة على صحة الإنسان على المدى البعيد وقد تسبب الإعياء الشديد.
  • بالإضافة إلى جلد الفرخة به كمية كبيرة من الدهون التي تتراكم بالأوعية الدموية وتسبب انسدادها مما يساهم في التعرض للجلطات، إلى جانب ارتفاع ضغط الدم المفاجئ لذا يجب عدم تناولها.

طريقة تنظيف الفراخ الصحيحة

  • عند شراء الفراخ يتم غسلها جيداً بالماء الفاتر.ثم يتم فرك جميع أجزاء الفرخة من الداخل والخارج بواسطة الدقيق.
  • تقطيع أخر جزء من الجناح لتسببه في زفارة غير مستحبة بالفراخ.
  • يتم إحضار طبق به ماء وإضافة قليل من الملح وربع كوب من الخل وخلطهم جيداً.
  • يتم نقع الفراخ في الخليط السابق بعد غسلها منالدقيق بشكل جيد.
  • بعد مرور حوالي نصف ساعة يتم تصفيتها من الماء وطهيها أو في حالة الرغبة يمكن تفريزها من خلال وضعها بأكياس من البلاستيك ثم وضعها في الفريزر لحين الاستخدام.

الطريقة الصحيحة

تحذير من الصحة العالمية والأطباء به غسل الدجاج قبل الطهي بالماء حيث أن هذه الطريقة لا نزيل جميع الجراثبم الموجودة في الدجاج بصورة كبيرة وصحية حيث تساهم في جعل آلفراخ عبر صحية لتناولها ولذلك يجب معرفة الطريقة التي يحب أن تقومي بغسل آلفراخ من أجلها قوكب فوراااا يوضع الفراخ في خل وملح وفلفل ثم قومي بوضع الماء الدافئ حيث يساهم بصورة كبيرة جدا في التخلص من الزفارة نهائيا ،يمكن تنظيف الفراخ من الزفارة

يمكن استخدام هذه الطرق التي تجعلها خالية من الزفارة تماما كما قدمنا لكم أفضل الطرق التي كنا يوحد طريقة أحلي لفك الفراخ المجمدة تستطعين أستخدمها وهي وضع ملعقة من الدقيق على الفراخ جيدا مع ملعقة من الملح الخشن ثم قومي بفرك الفراخ جيدا ثم قومي بوضع هءا الخليط على آلفراخ واتركيها لمدة ساعتين مع الفرك ثم قوني بغسل آلفراخ بعد ذلك باستخدام الخل والليمون وهذا الطريقة تعمل على التخلص من زفارة الفراخ واللحوم بشكل نهائي يمكنك استعمالها مره واحدة أسبوعيا