بعد رد التعليم.. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

يترقب الطلاب وأولياء الأمور، موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، وذلك بعد انتهاء الامتحانات رسميا يوم السبت الماضي بأداء طلاب شعبة العلمي رياضة مادة الديناميكا، وبعد إعلان الانتهاء من تصحيح 5 مواد ونشرت مؤشرات النجاح فيها وهي “اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، التاريخ، الفيزياء”، حيث جاءت النتائج أعلى من السنوات الماضية.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وكشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي ترددت عن ظهور نتيجة الثانوية العامة اليوم الخميس، حيث أكد عدم صحة هذه الأنباء، وشدد أن الوزارة لم تحدد بعد موعد ظهور النتيجة وإن كل ما  نشر مجرد اجتهادات وتكهنات بعيدة تماما عن الحقيقة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه ” غير صحيح تمامًا ما تم تداوله بشأن تحديد موعد نتيجة الثانوية العامة 2024،وان الوزارة لم تحدد بعد موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة”.

وكشفت مصادر أنه من المقرر،  أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، حيث سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال مؤتمر صحفي كما حدث خلال الأعوام السابقة.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، بعد اعتمادها بشكل رسمي من الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال موقع وزارة التعليم الرسمي، ويمكن الحصول عليها من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على  الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
  • الضغط على نتائج الامتحانات للحصول على (نتيجة الثانوية العامة 2024).
  • إدخال البيانات المطلوبة (الاسم ورقم الجلوس).
  • الضغط على أيقونة الاستعلام
  • تظهر النتيجة للطلاب فور إعلانها رسميًا.