“ماتشيليش هم بعد كدة”.. إذا زاد الملح في الطعام استخدمي هذا المكون السحري لإعادة ضبطه.. مضمونة 100%

إن كثيراً ما تتطلب وصفات الطهي تعديل كمية الملح بعد أن يتم إضافته بشكل زائد، لذا تسعى كل ربة منزل إلى معرفة الطرق التي تساعدها في التخلص من الملح الزائد في الأطعمة والوصفات التي تزداد بها حدة المذاق، وفي هذا المقال، سنستعرض أهم المعلومات حول كيفية التعامل مع هذه المشكلة من خلال حيل منزلية سهلة وبسيطة، مما يسهل على كل ربة منزل حل هذه المشكلة دون أن يؤثر ذلك على الطعام.

طريقة التخلص من الملح الزائد في الطعام

البطاطس لإزالة الملح الزائد 

يمكنك استخدام هذه الطريقة بسهولة للتخلص من كمية الملح الزائدة في العديد من الأطباق والوصفات مثل الأرز أو الشوربات المختلفة، سواء كانت مرقة اللحم أو الدجاج أو الخضار، وكذلك بعض الأكلات الأخرى مثل طواجن الخضار.

إذا كان هناك ملح زائد في أي وصفة، يمكنك إضافة حبة بطاطس نيئة بعد تقشيرها وغسلها إلى الطبق الذي ترغب في تقليل طعمه المالح، ومن ثم يمكن ترك البطاطس حتى تنضج تمامًا، حيث ستقوم بسحب الملح الزائد من الطعام بسهولة.

استخدام الحليب للتخلص من الملح الزائد

يمكن استخدام الحليب كأحد المكونات التي تخفف من نكهة الملح الزائدة المزعجة في الأطباق التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح، وهذا الأسلوب يكون مناسبًا لبعض أنواع المكرونة أو أطباق الشوربة الكريمية وشوربة الخضار، ويفضل أيضًا بعد إضافة الحليب، إذابة كمية قليلة من الماء مع ملعقة صغيرة من النشا لتفادي تكون تكتلات في الطعام.

استخدام الزبادي وكريمة الطهي

إن الزبادي وكريمة الطهي من أبرز المكونات التي تساعد في إزالة أي كمية زائدة من الملح، خصوصًا في أطباق السلطة والوصفات التي تتطلب استخدام الزبادي.

كما تعد الكريمة الطازجة من أفضل المكونات التي تسهم في التخفيف بسهولة من طعم الملح الزائد، ويمكن أيضًا إضافة الزبادي إلى أنواع الجبن المملحة والسلطات.