“ضاع العمر وأحنا نجهلها”.. 7 أسباب ستجعلك تتناول كوب من هذا العصير على الريق يومياً.. مشروب ساحر!

يعتبر البقدونس من النباتات العشبية المعروفة التي تنمو في العديد من مناطق العالم، ويستخدمه الكثير من الأشخاص بشكل واسع نظرًا لفوائده الصحية والتغذوية العديدة التي يمكن أن يحصل عليها الجسم من خلاله، حيث يعتبر البقدونس من المكونات الأساسية في إعداد الأطعمة المختلفة، ويستخدم بشكل واسع في الطب كعلاج للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية التي يتعرض لها الإنسان، وتظهر الأبحاث والدراسات الحديثة فعالية البقدونس الكبيرة في معالجة الأمراض المزمنة مثل الاضطرابات الهضمية ومشاكل القلب وتنظيم مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى معالجة مشاكل الكبد والقولون العصبي.

فوائد عصير البقدونس للجسم

وتشير التجارب العلمية إلى أن تناول كوب من عصير البقدونس يوميًا يوفر للجسم فوائد صحية عديدة بفضل احتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي تعزز وظائف الجسم وتجعلها أكثر كفاءة، ومن فوائد تناول عصير البقدونس يوميًا:

تعزيز صحة الجهاز الهضمي والكبد:

إذ يساهم في دعم الصحة العامة للجهاز الهضمي بفضل تأثيره الإيجابي على الكبد وزيادة مستويات الغلوتاثيون، وهو مضاد أكسدة رئيسي في الكبد وقد يساعد في تجديد أنسجته بعد الضرر الناتج عن الأمراض المزمنة.

تقليل مستويات السكر في الدم:

حيث أثبتت الدراسات أن عصير البقدونس يمكن أن يخفض مستويات الغلوكوز، مما يجعله علاجًا بديلاً لمرض السكري من النوع الأول في بعض البلدان.

تحسين رائحة النفس والجسم:

إذ يحتوي البقدونس على الكلوروفيل الذي يمنح النفس والجسم رائحة عطرة، كما أنه يعمل كمضاد للطفرات ويقلل من البكتيريا المسببة للروائح الكريهة.

خفض ضغط الدم:

فالبقدونس مدر للبول حيث يعزز إفراز الصوديوم والماء مما يساعد في تقليل ضغط الدم.

المساهمة في تقليل احتمالية الإصابة بالسرطان:

إذ تحتوي أوراق البقدونس الطازجة على مضادات أكسدة متعددة مثل الفلافونويد والكاروتينات وفيتامين ج وفيتامين هـ، التي تحمي الجسم من تأثير الجذور الحرة.

تنقية الكليتين من السموم:

وقد أشار الخبراء إلى أن كوبًا واحدًا من عصير البقدونس يمكن أن يساهم في تنظيف الكليتين من السموم ويقي المثانة من الأمراض.

تقوية المناعة:

حيث يعمل عصير البقدونس على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم، مما يساعده على مقاومة العدوى البكتيرية وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالأمراض والوباءات.