تحذير هام جدا.. إذا ظهرت هذه العلامات على جسدك فإنها دليل على أنك مصاب بالسرطان.. احذر قبل فوات الأوان!

يمكن تجنب بعض أنواع السرطان عند اكتشاف المرض في مراحله المبكرة، لذلك من الضروري جداً معرفة العلامات التحذيرية لمنع تفشيه، وقد كشف الدكتور الهندي إيندو بانسال أجاروال، أخصائي علاج الأورام بالإشعاع، لموقع OnlyMyHealth عن علامات التحذير للسرطان التي يتم إغفالها بشكل كبير نتناولها في السطور القادمة.

علامات التحذير من السرطان

إن أحد الأعراض التي قد لا يلاحظها الكثيرون المتعلقة بالسرطان هو تغير حركات الأمعاء، كما يقول الدكتور بانسال، حيث أنه من الصعب الانتباه إلى هذه التغيرات، حيث أشار إلى أن الأعراض مثل الشعور بالألم أثناء التبرز، أو الإمساك المستمر، أو ظهور دم في البراز، قد تشير إلى وجود سرطان في القولون، أو المستقيم، أو الشرج، أو حتى سرطان المرارة.

كما أوضح الدكتور بانسال علامة أخرى غير معروفة من علامات السرطان، وهي وجود قرحة لا تلتئم، ويستحسن عدم تجاهل القرحة والتوجه إلى الطبيب فورًا لإجراء فحوصات تشخيصية إضافية.

تغير في أنماط البول يمكن أن يسبب تطور السرطان أعراضًا مثل زيادة التبول، أو الإحساس بألم حارق أثناء عملية التبول، أو التبول بشكل متكرر أكثر من المعتاد، أو ملاحظة وجود دم في البول.

وقال الدكتور بانسال: “التغيير في نمط البول يعتبر من الأعراض الشائعة للعديد من أنواع السرطان، لذا يجب عدم تجاهل هذه التغيرات الطفيفة في البول والتواصل مع طبيب لإجراء المزيد من الفحوصات.

وقال الدكتور بانسال أثناء شرحه للأعراض: لا ينبغي تجاهل النزيف غير المعتاد من الأنف أو الفم أو البراز أو النزيف بعد انقطاع الطمث، بالإضافة إلى النزيف المهبلي، حيث يمكن أن يشير النزيف الشرجي إلى سرطان القولون أو المستقيم، بينما النزيف من الفم أو اللثة قد يكون علامة على سرطان اللثة.

كما أن وجود دم في البول يمكن أن يوحي بوجود سرطان المثانة، ونزيف الأنف قد يدل على سرطان الأنف أو الجيوب الأنفية. هذه كانت بعض الأمثلة التي أوضحها الدكتور بانسال، وفي حال كنت تعاني من نزيف غير عادي في أي منطقة أخرى من جسمك، يجب عليك مراجعة الطبيب للحصول على التشخيص المناسب.