“مش هتاخد دقايق وتبقى زبدة”.. سر عبقري وراء وضع نواة التمر مع شوربة اللحم.. نتيجة مبهرة هتصدمك من أول مرة!

تعد اللحوم من الأطعمة المفضلة للعديد من الأفراد، لأنها غنية بالعناصر الغذائية وتتوافر بطرق طهي متنوعة، ومع ذلك يتطلب تحضيرها أسرارًا غير معروفة للكثيرين فقد يستغرق طهي قطعة لحم غير طازجة وقتاً طويلاً دون استخدام نواة التمر، وعلى الرغم من أن نواة التمر تحتوي على مكونات صحية مهمة، إلا أن العديد من الناس يتخلصون منها معتقدين أنها غير ذات قيمة، لذلك سنكتشف اليوم السر المهم وراء استخدام نواة التمر في الشوربة أثناء سلق اللحم.

سبب وضع نواة التمر في الشوربة اللحم

إن وضع نواة التمر في شوربة اللحمة سساهم في تليين أنسجة اللحوم وجعلها أكثر نعومة، مما يسهل نضجها بشكل أسرع ويضفي عليها طعم لذيذ، حيث تعمل الأحماض الموجودة في الحبات بشكل أفضل من الأحماض الناتجة عن عملية التشميع التي تتعرض لها الذبائح بعد ساعات من الذبح، كما تقوم بدور مادة حافظة طبيعية.

وأكد الدكتور سيد حماد، استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية، أن نواة التمر تحتوي على فوائد عديدة تعزز من قوة جهاز المناعة، نظرًا لاحتوائها على الألياف والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم ومضادات الأكسدة مثل السيلينيوم.

وهناك رأي آخر حيث أشار الدكتور حازم المصري، خبير التغذية، إلى أنه لا توجد أبحاث أو دراسات علمية تثبت فائدة استخدام نواة التمر عند طهي اللحوم.

وأوضح أن الأحماض الموجودة فيها تعمل كسم قد يكون قاتلاً، إذ أنها تتفاعل مع الماء المغلي، محذراً من إضافتها إلى شوربة اللحوم.