التنفيذ خلال ساعات.. الحكومة تعلن عن مفاجآة سارة لكل أصحاب المعاشات

كشفت وزارة التضامن الإجتماعى عن إطلاق عدد من الحملات التنمية الشاملة، والتى تستهدف الأسر الأكثر أحتياجا، وذلك عبر توفير الدعم اللازم سواء دعم نقدى أو غذائى، بالإضافة إلى الخدمات الصحية.

تحالف وطنى لدعم الأسر الأكثر أحتياجا

وأعلنت وزارة التضامن الإجتماعى وذلك بالتعاون ومع مؤسسة حياه كريمة، والتحالف الوطنى للعمل الأهلي والهلال الأحمر المصرى، عن إطلاق حملات تنموية شاملة تحت أسم أيد واحدة، بداية من السبت المقبل، والتى تستهدف توفير الدعم الغذائى والنقدى وتقديم البرامج التوعوية بالإضافة إلى الخدمات الصحية، لتشمل نحو مليون ونصف المليون أسرة، من الأسر الأكثر أحتياجا.

وتأتى هذه الحملة كأحد أجزاء الإستراتيجية المشتركة والتكامل بين كل من مؤسسات المجتمع المدنى ووزارة التضمان الإجتماعى، وهى الإستراتيجية والتى تهدف لمواجهة التحديات الإجتماعية والإقتصادية، من أجل تقديم جميع أنواع الدعم للأسر الأثر أحتياجا.

زيادة المعاشات بنسبة 15% سنويًا

وفى سياق أخر أعلنت الدكتورة مايا مرسى، وزيرة التضمان الإجتماعى، خلال بيانها أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب، عن إقرار الزيادة السنوية بحيث لا تزيد عن 15% للتأمينات والمعاشات، حيث تزيد المعاشات المستحقة خلال 30 يونيو من كل عام، أعتبارا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم، وبحد أقصى لا يزيد عن 15%.

وياتى ذلك بالتزامن مع وضع قانون التأمينات والمعاشات الجديد، خطة رفع سن المعاش بشكل تدريجى من 60 عام ألى 65 عاما، وهو القانون الذى يأتى لمعالجة العجز المالى والإكتوراى بنظام المعاشات الحالى.