كارثة لو موجود عندك في البيت .. ارميه بره البيت بسرعة !! .. غرامة 100 ألف جنيه لوجود هذه الأجهزة الكهربائية في منزلك

هناك العديد من مواد القانون لا يعرف عنها الكثير من المواطنين وخصوصًا مواد العقوبات ، حيث أكدت شركات الاتصالات من خلال تحذير هام أن استخدام بعض أجهزة تقوية الشبكات غير المصرح بها قانونيًا أمر مخالف قانونيًا، ويبدو أن هذه التحذيرات والتنبيهات مهمة للتأكيد على ضرورةالامتثال للقوانين واللوائح المتعلقة بالاستخدام القانوني لأجهزة تقوية الشبكات، وبالتالي في حالة استخدام أو توزيع أو تصنيع أو حتى التجارة بأجهزة تقوية الشبكات من خلال أي مواطن سوف يعرضه ذلك لدفع غرامة مالية تبدأ من 50 ألف جنيه مصري وتصل إلى 100 ألف جنيه.

نص المادة 44 من قانون العقوبات

تنص المادة رقم 44 من قانون العقوبات على أنه في حالة حدوث أيًا من المخالفات المرتبطة باستخدام أجهزة تقوية الشبكات غير المصرح بها، سوف يتم ارتفاع الحد الأقصى للغرامة.

بدائل آمنة لأجهزة تقوية الشبكات

التواصل مع شركة الاتصالات: تستطبع التواصل مع شركة الاتصالات التي تتعامل معها للاطلاع على الحلول الأفضل لك لتحسين جودة إشارة الشبكة داخل منزلك.
استخدام أجهزة تقوية الشبكات المعتمدة: يوجد داخل الأسواق أجهزة تقوية شبكات مصرحة من قبل شركات الاتصالات،والجهات المعنية، يأذن لك بشراءها واستخدامها دون أي مخاطر.

أبرز مخاطر استخدام أجهزة تقوية الشبكات غير المصرح بها:

التأثير على جودة الخدمة: قد تؤدي هذه الأجهزة إلى تداخل الترددات، مما يؤثرهذا بشكل سلبي على جودة الخدمة المتاحة من شركات الاتصالات.
مخاطر صحية: قد ينتج عن خلال تفعيل هذه الأجهزة خروج إشعاعات ضارة تؤثر على صحة مستخدميها.
مخاطر قانونية: كما ذكرنا سابقًا، يعرض استخدام هذه الأجهزة مستخدميها لغرامات مالية كبيرة.